أخبار العالم

محمد بن راشد: نقرأ المستقبل جيداً ونرصد المتغيرات العالمية ونواكب فرصها الإيجابية سريعاً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات ودبي تمتلكان رؤى فريدة وخريطة طريق محددة ستكملان من خلالها مسيرتهما التنموية من أجل مستقبل أفضل. العقد المقبل، مع التركيز على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية. نحن نقرأ المستقبل جيداً ونراقب المتغيرات العالمية ونواكب سريعاً فرصه الإيجابية. وكل هذا النفوذ الدولي الذي ترونه حول دولة الإمارات العربية المتحدة. وسمعتها العالمية كأداة للبناء والتغيير الإيجابي، نضعها، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، في مصلحة الشعوب وإسعادها. الإنسان في كافة بقاع الأرض.
جاء ذلك خلال لقاء سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، سموه . الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الرئيس. مجلس إدارة سلطة مركز دبي التجاري العالمي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي وعضو مجلس دبي، والفريق ضاحي خلفان تميم، نائب قائد الشرطة . والأمن العام في دبي، في قصر زعبيل، السير مارك تاكر رئيس مجلس إدارة مجموعة HSBC المصرفية، ولفيف من شخصيات الدولة، ورؤساء ومديري الإدارات والمنظمات والمؤسسات، والقيادات النسائية، و عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ضمن مجلس سموه الأسبوعي.

صورة

وقال صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال اللقاء، إن «دولة الإمارات أرست أساساً متيناً لمسيرة تنموية ملهمة بشراكة نموذجية بين الحكومة والقطاع الخاص»، مؤكداً أن الدولة هي التي تبني ومثالاً يحتذى به في ضمان أفضل الظروف الممكنة لازدهار مجتمع الأعمال، سواء رجال الأعمال داخل الدولة أو المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لتبني الأفضل وخدمة جهود التنمية التي تسعى إلى تحقيق الفائدة للجميع.
وأضاف سموه: «لقد أسسنا في دبي بيئة أعمال ملائمة تقوم على الانفتاح والمرونة والشفافية، وفق قواعد تنظيمية تخضع للتقييم والمراجعة المستمرة. دبي سابقة لعصرها وهي شريك اقتصادي عالمي. ومركز جاذب ومؤثر للقطاعات الإبداعية المستقبلية. كما نؤمن بدور قطاع الأعمال في تحقيق الأهداف التنموية التي تم إقرارها للمرحلة القادمة. كما نريد ضمان أفضل الظروف والإمكانيات التي تدعم التنمية. نمو أنشطة شركائنا.
وأكد سموه خلال اللقاء أن دبي مرادف للإبداع والابتكار، ورمز الرخاء والتنمية المستدامة، ونموذج للمدن الرقمية المتقدمة الملتزمة بإسعاد المواطنين والمقيمين والزوار. إن إنجازات الإمارة خلال العقود الماضية هي نتيجة لمنظومة عمل شاملة ومهارات وطنية تحب التحدي والإنجاز.
كما أكد سموه خلال اللقاء استمرار العمل على تعزيز البنية التحتية بما يدعم مستقبل التنمية الشاملة في دبي، في ظل معدلات النمو الكبيرة التي تسجلها الإمارة ومكانتها المتنامية كمركز رئيسي للاستثمار في الدولة. المنطقة، وهي حلقة وصل حيوية لطرق التجارة العالمية ووجهة سياحية مفضلة للزوار من جميع أنحاء العالم.
وتداول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، مع الحضور، للأفكار والرؤى والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في دفع جهود التطوير والتحديث في مختلف القطاعات. كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المرتبطة بمسيرة التنمية المستدامة الشاملة في دبي، والإنجازات التي تشهدها، وأثر التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في تنفيذ أهداف الخطط الاستراتيجية الموضوعة للعقد المقبل، وسبل تعزيز هذه الشراكة التي شكلت منذ زمن طويل نموذجاً يحتذى به، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

لقاء مع رئيس مجموعة HSBC المصرفية

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر زعبيل، السير مارك تاكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة HSBC المصرفية، إحدى أكبر مجموعات الخدمات المصرفية والمالية في العالم، وذلك على هامش أسبوعية سموه . المجلس في قصر زعبيل.
وأكد سموه خلال اللقاء حرص دبي على مد جسور التعاون والشراكة مع المؤسسات المالية والاستثمارية العالمية، بما يمهد الطريق لخلق مستقبل جديد حافل بالفرص للقطاع المالي والمصرفي على المستوى الإقليمي. التي تقدمها دبي لعالم الأعمال، بما في ذلك بنية تحتية وتشريعات موثوقة للغاية تواكب النمو العالمي، وتمكن الشركات والمجموعات المالية من توسيع نطاق أنشطتها واكتشاف آفاق جديدة من النمو والنجاح في عالم سريع النمو. وسوق متنامية.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دبي للقطاع المالي والجاذبية التي يوفرها لمجتمع المال والأعمال العالمي، فضلاً عن رغبة حكومة دبي في تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية الكبرى. ، كجزء من شراكة مبنية على الثقة المتبادلة.
كما ناقش الاجتماع مجمل عمل المجموعة والخدمات النوعية التي تقدمها للمنطقة من مقرها الإقليمي في دبي، والذي يمثل نقطة انطلاق لأنشطة HSBC إقليمياً، فضلاً عن الخطط التوسعية للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط خلال العام المقبل. منصة. وكيفية الاستفادة من الفرص العديدة التي تصاحب النمو الذي تحققه دبي. باعتباره قاعدة رئيسية للخدمات المالية والمصرفية ومركزًا تجاريًا رئيسيًا، يتواجد بنك HSBC في دبي منذ 76 عامًا ويعتبر أكبر بنك أجنبي. بنك في الإمارات، يقدم خدماته لأكثر من 40 مليون شخص في أكثر من 62 دولة حول العالم، ووصل صافي أرباحه في الإمارات إلى مليار دولار. وسيوظف خلال عام 2023 590 مواطناً إماراتياً.

مؤتمر الصحراء إلى الفضاء

كما حضر سموه خلال المجلس الأسبوعي محاضرة قدمها رائد الفضاء الإماراتي محمد الملا بعنوان “من الصحراء إلى الفضاء” تناولت تاريخ الإمارات مع الفضاء وهو تاريخ سجله التاريخ بحلم المغفور له الشيخ زايد. بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن بقدرات شعب الإمارات والعرب على تحقيق المعجزات، ولا يزال يذكره التاريخ عندما استقبل عام 1974 وفد وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، بعد أن الحدث التاريخي “مهمة أبولو” التي نقلت الإنسان إلى سطح القمر. وشهد هذا اللقاء العديد من الرسائل المهمة التي تعكس رؤية زايد وطموحه لتحقيق إنجازات نوعية في مجال الفضاء تتناسب مع مكانة الإمارات والعرب.
وقال الملا أمام المؤتمر: «بوصولنا إلى المريخ، أوفت دولة الإمارات بالوعد الذي قطعته على نفسها قبل نصف قرن بأن تصبح عضواً في النادي الكبير لعالم الفضاء، ومشروعنا الفضائي ليس مجرد رؤية استراتيجية للمستقبل… بل دليل حي على ما يمكن أن تفعله الأمم في حاضرها ومستقبلها.

إخلاص

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، كتاب «سبعون عاماً مع الشيخ زايد والشيخ راشد.. سيرة ذاتية» هدية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. هلال بن دياب بن هلال آل نهيان وإخوانه الشيخ سلطان بن ذياب بن هلال آل نهيان والشيخ خليفة بن ذياب بن هلال آل نهيان خلال مشاركتهم في لقاء سموه الأسبوعي في قصر زعبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى