أخبار العالم

«رؤية» يقدم 3000 وظيفة شاغرة في 26 قطاعاً

دبي: محمد ياسين
شهد اليوم الثاني من الدورة الثالثة والعشرين لمعرض رؤية – الإمارات للوظائف 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة قوية من الشباب الإماراتي الساعين إلى التواصل مع المؤسسات المحلية والعالمية الرائدة للحصول على المشورة المهنية وفرص العمل.
وزار آلاف المواطنين المعرض الذي يختتم أعماله اليوم الخميس، حيث أكد العارضون هذا العام أكثر من 3000 عرض عمل.
ويحظى المعرض بدعم الراعي البلاتيني بنك أبوظبي الأول، والراعي الذهبي مصرف أبوظبي الإسلامي، والرعاة العربية للطيران والبنك العربي المتحد، في حين أجرت مجموعة الغرير ومجموعة الرستماني 200 و140 مقابلة على التوالي، والرستماني. قدمت المجموعة سبعة عروض عمل فورية.
26 قطاعات متنوعة
وتوفر النسخة الحالية من المعرض وظائف في 26 قطاعاً مختلفاً، وتشهد لأول مرة مشاركة عدد من قطاعات الأعمال الجديدة من بين أكثر من 150 عارضاً، بما في ذلك البناء وإدارة المرافق والإعلام والتسويق والتجارة الإلكترونية والكيمياء. القطاعات، بما يتماشى مع جهود دولة الإمارات لتنويع المخرجات الاقتصادية.
وقال عذاري محمد، المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والتطوير في هيئة الطرق والمواصلات بدبي: إن الهيئة تستهدف توظيف 103 مواطنين في خمسة مسارات، هي مسار القيادة والإشراف، ومسار الدعم الإداري، والمتخصصين، والهندسي، ومسار التفتيش المرن.
وأوضحت أن المسار الهندسي الاحترافي يستهدف توظيف 55 مهندساً، مع إمكانية التدرج من مستوى المهندس إلى مستوى المهندس الاستشاري (من المستوى 11 إلى المستوى 16)، وهو الأول من نوعه في الدولة.
ويهدف مسار التفتيش المرن إلى رفع نسبة التوطين في مجال التفتيش إلى 100%. ينتقل الموظفون في هذا المسار من حالة المفتش إلى رئيس القسم، مما يحسن وضوح مسار توظيف المفتش.
دبي القابضة
أعلنت مجموعة دبي القابضة عن توفر فرص ووظائف غير محدودة، بالإضافة إلى إجراء مقابلات وظيفية فورية، وأشارت إلى أن المواطنين الإماراتيين يمثلون 23% من إجمالي القوى العاملة في المجموعة.
وقالت فاطمة حسين، مديرة الموارد البشرية: «تشكل المرأة الإماراتية ما نسبته 48% من إجمالي موظفي المجموعة.
وفي الوقت نفسه، أطلقت بلدية دبي برنامج “مواهب 71” لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات المتقدمة لضمان استعدادهم الكامل للانخراط في بيئة العمل الديناميكية في بلدية دبي.
ويعتمد البرنامج على منهج استراتيجي متكامل، حيث تم تصميم المسرعات التدريبية تحت إشراف نخبة من الخبراء في مختلف التخصصات.
المواهب 71
وأكد وسام لوتاه المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في بلدية دبي أن استقطاب المواهب الإماراتية وتطويرها يعد ركيزة أساسية في استراتيجيتنا، وأكد أن برنامج «مواهب 71» يؤكد التزام البلدية بتطوير القدرات الوطنية.
اينوك
وعلى هامش معرض «الرؤية»، وقعت مجموعة اينوك، شركة الطاقة العالمية الرائدة والمتكاملة، اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.
وقع المذكرة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي. وبموجب بنود الاتفاقية، ستسعى الدائرة إلى تمكين موظفي المجموعة من تطوير وتحسين مهاراتهم. والخبرة.
وتشارك في المعرض دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي. وتأتي مشاركة الإدارة – الدعم الحكومي الرسمي للمعرض – ضمن شعار “هنا البداية” والذي يخدم توجهات الجهات المشاركة في المعرض. منصة حكومة دبي، وخاصة مجلس الإمارات لتنمية الموارد البشرية، إذ يستهدف المجلس، ضمن خططه الاستراتيجية، الطلاب الشاغلين للمقاعد من الصف التاسع فما فوق، من خلال تقديم ورش تدريبية توعوية تدعم المهارات والقدرات.
ويدعم الشعار إطلاق مسيرة المستقبل المهنية للخريجين من خلال العمل في القطاع الخاص، بما في ذلك القطاعات الحيوية والاستراتيجية، لاكتساب الخبرات والمهارات المستقبلية اللازمة. كما أنه يوفر فرصة للخريجين والباحثين عن عمل للتعرف على اهتماماتهم المهنية من خلال استخدامه. الذكاء الاصطناعي في برنامج “Future Vision Navigator” الجديد.
وأكد عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام الدائرة دعم المعارض والفعاليات الهادفة إلى توفير فرص عمل شاملة للشباب الإماراتي ومن بينها معرض «رؤية 2024» الرائد.
الزيارات
زار عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين جناح دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ومركز حكومة دبي، للتعرف على أهم الخدمات والمبادرات الرائدة التي تقدمها الدائرة، ومن بينهم عبدالله محمد البسطي الأمين العام التنفيذي للدائرة. مجلس إمارة دبي، وعوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي، ومروان أحمد بن غليطة مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، وأحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية. الأنشطة الخيرية.
كما شملت الزيارة زيارة مسؤولي وفد محاكم دبي إلى جناح الدائرة، يتقدمهم البروفيسور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، وعائشة عبدالله ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وأحمد محمد بن ثاني، مدير عام هيئة البيئة والتغير المناخي في دبي، واللواء جمال بن عديد المهيري، نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة في الدفاع المدني بدبي.
دبي الإسلامية تشارك في المعرض
أعلن بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والداعم القوي لبرنامج التوطين في الدولة، عن مشاركته في معرض الإمارات للتوظيف “رؤية” الذي سيقام في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في دبي العالمية. مول. وتأتي مشاركة البنك في نسخة هذا العام من المعرض، التي تتمحور حول تمكين الشباب والابتكار، تماشياً مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بإعداد جيل جديد من القادة الإماراتيين، وذلك بفضل استراتيجيات التوظيف الحيوية والشاملة.
وقالت رفيعة العبار، مديرة إدارة الموارد البشرية في بنك دبي الإسلامي: «نحن في بنك دبي الإسلامي ملتزمون التزاماً راسخاً ببرنامج التوطين، الذي يمثل ركيزة أساسية لتحقيق النمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للتوظيف “رؤيا”، لا نهدف فقط إلى استقطاب وجذب أفضل المواهب، بل نسعى أيضًا إلى خلق بيئة محفزة تساعد على دعم وإعداد المواهب الإماراتية الشابة لتولي مناصب قيادية في المستقبل. القطاع المصرفي. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى