أخبار العالم

فتح باب التسجيل لحضور القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

دبي: “الخليج”
تدعو القمة العالمية للاقتصاد الأخضر الخبراء والمتخصصين وأصحاب المصلحة المعنيين بالعمل المناخي لحضور فعاليات دورتها العاشرة التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز التجارة العالمي بدبي. وتوفر القمة منصة رائدة للتفكير. قادة من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم قضايا واتجاهات الاستدامة وتطوير الحلول التي تدعم الاقتصاد الأخضر.
وتقام القمة سنويا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، كهرباء دبي. وسلطة المياه والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
وتهدف القمة، التي تعقد دورتها العاشرة هذا العام، إلى دفع الحوار وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمل المناخي لبناء مستقبل أخضر ومستدام.
وتمثل الدورة العاشرة للقمة معلما هاما في عملية العمل المناخي العالمي، حيث أنها تبني على نتائج الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والتي ويهدف المؤتمر الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة إكسبو دبي، بما في ذلك اتفاقية الإمارات التاريخية، إلى تمكين الحوار والتعاون الدوليين للمضي قدماً في التحول الأخضر العادل والشامل بمشاركة نخبة من القادة والخبراء وأصحاب المصلحة من مختلف القطاعات ذات الصلة. القطاعات لتبادل المعرفة والخبرات وتبادل الرؤى التي من شأنها تسريع وتيرة التحول إلى الاقتصاد الأخضر المستدام.
وترحب القمة بممثلين عن الحكومات وقادة القطاع الخاص والمؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وتوفر جلساتها وندواتها المختلفة مساحة للحوار حول مختلف قضايا الاستدامة والتحديات المناخية التي يواجهها العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى