أخبار العالم

هاريس توسع فارق التأييد مع ترامب إلى 47% مقابل 40%

أظهر استطلاعان للرأي تقدم نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، على منافسها الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل خمسة أسابيع من التصويت في الانتخابات الرئاسية.
أجرت CNN، بالتعاون مع SSRS، استطلاعًا أظهرت نتائجه أن هاريس وترامب لا يزالان متعادلين تقريبًا بين الناخبين المحتملين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر. وذكرت شبكة “سي إن إن” أن الاستطلاع أظهر حصول هاريس على 48 بالمئة وترامب على 47 بالمئة قبل ستة أسابيع من نهاية الحملة الانتخابية.
وتشير نتائج استطلاع أجرته رويترز/إبسوس إلى أن هاريس حصلت على دعم 47 بالمئة من المشاركين، مقابل 40 بالمئة للمرشح الرئاسي الجمهوري ترامب.
ويبدو أن هاريس تمكنت من تضييق الفجوة بينها وبين ترامب فيما يتعلق بالاقتصاد والوظائف.
وبحسب استطلاع الرأي، تقدمت هاريس بست نقاط مئوية استنادا إلى أرقام غير مقربة، حيث حصلت على دعم بنسبة 46.61 بالمئة، فيما حصل ترامب على دعم بنسبة 40.48 بالمئة. وهذا يزيد قليلاً عن تقدم هاريس بخمس نقاط على ترامب في استطلاع رويترز / إبسوس الذي أجري في الفترة من 11 إلى 12 سبتمبر.
وعندما سُئل الناخبون عن المرشح الذي لديه نهج أفضل تجاه “الاقتصاد والبطالة والوظائف”، اختار حوالي 43% من الناخبين ترامب، بينما اختار 41% هاريس. ويقارن تقدم ترامب بنقطتين في هذا المجال بفارق ثلاث نقاط في استطلاع رويترز/إبسوس في أغسطس، وبفارق 11 نقطة لصالحه في أواخر يوليو، بعد وقت قصير من انطلاق حملته الانتخابية.
من جانبه، اتهم ترامب الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس بجر الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا وأن واشنطن عالقة في الصراع. وقال ترامب أمام حشد من أنصاره في ولاية جورجيا مساء الثلاثاء: “رأيناه (بايدن) يقول إننا سنفوز. وأضاف “نحن عالقون في هذه الحرب… إذا أصبحت رئيسا سأبدأ المفاوضات وسأنجح وسنتجاوز ذلك”. وأشار ترامب إلى أنه سيكون من الصعب تحقيق النصر على روسيا، قائلا: “بايدن يقول إننا لن نتراجع حتى نفوز”. ماذا لو فازوا (الروس)؟ “إنهم يفعلون ذلك، إنهم يقاتلون.” وتابع: «قال لي أحدهم مؤخرًا: لقد هزموا هتلر ونابليون، وهم يفعلون ذلك ويقاتلون. »
في الوقت نفسه، أعلنت السلطات القضائية الأميركية أن رايان روث، المشتبه في محاولته إطلاق النار على ترامب في فلوريدا، متهم بمحاولة اغتيال الرئيس السابق. ومثل الرجل البالغ من العمر 58 عاما أمام قاض في جنوب فلوريدا يوم الاثنين، حيث وجهت إليه تهمتان تتعلقان بحيازة سلاح بشكل غير قانوني وحيازة سلاح برقم تسلسلي مشوه. وفي ذلك اليوم، أعلن الادعاء أنه ينوي توجيه تهمة إضافية إلى روث، وهي محاولة اغتيال الملياردير الجمهوري.
تم القبض على روث أثناء محاولته الفرار في سيارة خارج ملعب ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش في 15 سبتمبر. أطلق أحد ضباط الخدمة السرية النار عليه بعد أن اكتشف برميل بندقية بين الأشجار المحيطة بملعب الجولف، وفقًا للوثائق التي قدمتها الحكومة إلى المحكمة.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى