أخبار العالم

«الوطني» يشارك بورشة في قطر حول المجالس التشريعية

شارك الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، أمس، في ورشة العمل الافتراضية التي نظمت تحت عنوان «التحولات في عمل المجالس التشريعية الخليجية في ضوء الذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات»، والتي تناولت مكان نظمه مجلس الشورى في دولة قطر الشقيقة بمشاركة الأمناء العامين للمجلس وممثلي المجلس الوطني ودولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
حضر الورشة المهندس مطر سهيل المهيري وكيل الأمين العام للتطوير المؤسسي بالأمانة العامة وعفراء راشد البسطي وكيل الأمين العام للاتصال البرلماني والدكتور سيف سعيد المهيري نائب الأمين العام. للتشريع والرقابة.
وقال الدكتور عمر النعيمي: إن الذكاء الاصطناعي يوفر فرصة ممتازة لإحداث تغييرات في عمل وأنشطة المجالس التشريعية، خاصة أن من بين أدواره ومهاراته تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانبه التنمية المستدامة والاقتصاد ومواجهة كافة التحديات الملحة، الأمر الذي يتطلب العمل على إعداد استراتيجيات واضحة لإدماجها في البيئة وأنشطتها البرلمانية، بالإضافة إلى وضع الأنظمة والضوابط والأطر التنظيمية والبنية التحتية وبناء القدرات البشرية، فضلا عن تعزيز التعاون مع أصحاب المصلحة. من شركات التكنولوجيا والجامعات ومراكز الأبحاث المتخصصة في هذا المجال. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى