أخبار العالم

ترامب: يجب «تدمير» إيران إذا «ألحقت ضرراً» بمرشح للانتخابات الأمريكية

واشنطن – أ ف ب
دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأربعاء إلى التهديد بـ”تدمير” إيران إذا ألحقت ضررا بمرشح للانتخابات الأميركية، وذلك بعد أن أبلغته وكالات مخابرات بوجود تهديدات ضده تقف طهران وراءها.
وقال ترامب في تجمع انتخابي في ولاية كارولينا الشمالية: “لو كنت رئيساً، لقلت للدولة المعرضة للتهديد، في هذه الحالة إيران، إذا فعلتم أي شيء لإيذاء هذا الشخص، فسندمر أكبر مدنكم والبلد نفسه”. . .
وأكد الرئيس السابق، الذي تعرض مؤخرا لمحاولتي اغتيال، الثلاثاء، أن حياته تتعرض لتهديد مباشر من إيران، وسط تصاعد الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله.
وأشار فريق حملته إلى أنه تلقى معلومات من المخابرات الأميركية حول تهديدات اغتيال “ملموسة” ضد المرشح الجمهوري، صادرة من إيران.
وأكدت المخابرات الأميركية عقد اجتماع بهذا الشأن مع حملة ترامب، دون تقديم مزيد من التفاصيل. ونددت إيران باتهامات مماثلة خلال الصيف ووصفتها بـ”الخبيثة”.
ووجهت الولايات المتحدة منتصف الشهر الماضي أصابع الاتهام إلى إيران بعدة محاولات لاختراق الحملتين الرئاسيتين لدونالد ترامب وكمالا هاريس، كشف عن إحداها فريق المرشح الجمهوري في 10 أغسطس/آب الماضي.
وبحسب السلطات الأميركية، أرسل قراصنة إيرانيون وثائق “مسروقة” من فريق الملياردير الجمهوري إلى فريق حملة جو بايدن، منذ انسحابه من السباق إلى البيت الأبيض.
وقال المتحدث باسم دونالد ترامب: “هذه” التهديدات “توضح أن” إيران تحب ضعف كامالا هاريس وتخشى قوة الرئيس ترامب وتصميمه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى