أخبار العالم

مبيعات الذهب تتألق في «الساعات والمجوهرات» بالشارقة

الشارقة: حمدي سعد
يواصل قطاع الذهب والمجوهرات والساعات في الإمارات نموه، على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب والألماس عالمياً، مدعوماً بالقوة الشرائية ونمو السياحة والصادرات.
أكد المشاركون في الدورة الـ 45 من «معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات» بالشارقة لـ«الخليج» أن سوق الذهب يواجه تحدي ارتفاع الأسعار العالمية، بسبب التوترات الإقليمية والعالمية، مشيرين إلى أن السوق الإماراتية تتميز بوجود تنوع كبير في المنتجات، بسبب وجود الجنسيات ونمو السياحة.
رخيص
قال محمد تمجيد عبدالله، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة الجوهرة: لا يزال سوق الذهب والمجوهرات في الإمارات جيداً، على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، مشيراً إلى أن الشركة حققت نمواً بنحو 12% من مبيعاتها خلال العام الماضي. الربع الأول. نصف عام 2024.

صورة

وأضاف أن الشركة تعمل بشكل مستمر على تقديم موديلات جديدة لتلبية احتياجات أكبر شريحة من النساء اللاتي يمثلن أعلى قوة شرائية.
وأوضح عبد الله أن ارتفاع أسعار الذهب العالمية يسبقه ارتفاع في تكلفة الاستثمارات في الذهب، ولذلك تتطلع الشركات إلى تقديم منتجات كثيرة ومتنوعة لتلبية الميزانيات وإقامة شراكات مع مصانع في الخارج، أبرزها في الصين، الهند، وإيطاليا على وجه الخصوص.
مشاركة قوية
وقال محسن الذبياني مدير شركة الرميزان للمجوهرات: رغم الارتفاع الحالي في أسعار الذهب العالمية إلا أن المعدن الأصفر يبقى خياراً استراتيجياً وملاذاً آمناً للاستثمار والاقتناء كمادة خام تنتقل من جيل إلى جيل .
وأضاف أن سوق الذهب والمجوهرات الإماراتي يعد من أفضل الأسواق على مستوى العالم، نظراً لجودة المعارض وتنوع الخيارات، التي تلبي تطلعات المقيمين والسياح في الدولة.
وتابع الضبياني: الشركة تشارك بقوة في المعرض لأول مرة بمئات الإبداعات، حوالي نصف طن من الذهب والألماس تبلغ قيمتها نحو 50 مليون درهم، مشيراً إلى أن المعرض يعتبر من أهم المعارض. أقوى تعرض دولي في القطاع، علماً أن الشركة باعت لمشتري واحد فقط في الأيام الأولى. ويحتوي المعرض على منتجات بقيمة 650 ألف درهم.
الأغنياء والسياح
وأكد محمد الخطاف، مدير شركة أثيل للمجوهرات في منطقة الخليج: أن الذهب يظل من أهم مجالات الاستثمار والهدايا، حيث يتميز بدرجة عالية من الأمان، رغم ارتفاع أسعاره حالياً.
نماذج جديدة
أكد أحمد عبدالله المرزوقي، مدير شركة البادية للمجوهرات والساعات، أن مبيعات المجوهرات تشهد حالياً ركوداً، بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، لكننا نعمل باستمرار على تقديم تصاميم جديدة وإبداء مرونة أكبر لمواكبة الوتيرة . اتجاهات المشتري.
20 مشاركاً من «صاغة الإمارات»
وقالت منى سلطان السويدي مديرة المكتب التنفيذي لرئيس مجلس أمناء غرفة الشارقة المسؤولة عن منصة «المجوهرات الإماراتية» لـ«الخليج»: المشاركة في المعرض هذا العام هي الأكبر من حيث المساحة، بمشاركة 20 مشاركاً من الإماراتيين الواعدين في قطاع تصميم الذهب والمجوهرات في الدولة، أصغر مصمم إماراتي يبلغ من العمر 9 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى