أخبار العالم

تعرف إلى كيفية تسجيل الطالب في التعليم المستمر المتكامل؟

دبي – محمد ابراهيم
تلقت «الخليج» سؤالاً حول كيفية تسجيل الطالب في التعليم المستمر المدمج. الجواب هو أن وزارة التربية والتعليم وفرت خدمة التسجيل للراغبين في التسجيل للتعليم المستمر المدمج في القطاعات التالية:
* مسار الدراسة المنزلي (مواطنون ومقيمون): يقوم فيه الطالب بالتدريس الذاتي للبرامج الدراسية للوزارة من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر، دون أي قيود على الحضور أو الدراسة المنتظمة.
ويتقدم الطالب للامتحانات الإلكترونية وفق النظام المعمول به في الوزارة، على أن يتم قبول أي شخص يزيد عمره عن الحد الأقصى لسن القبول في التعليم العام والخاص في هذا القطاع.
* المسار الأكاديمي العام (المواطنات وزوجات المواطنين وبنات المواطنين): الراغبين في استكمال دراستهم في هذا المسار للمستويات من 7 إلى 12، ويدعم المسار دورات التعليم الإلكتروني المباشر عن بعد.
* قطاع محو الأمية: ويستهدف الرجال والنساء الذين لا يملكون أساسيات اللغة والحساب ولا يتقنون القراءة. وهو موجه للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة وما فوق. ويقبل كل من تجاوز الحد الأقصى. ويمتد سن القبول في التعليم العام والخاص من السنة الأولى إلى السنة السادسة على مرحلتين “التأسيسية – التكميلية”.
* تحديد مستوى «الصفوف من 7 إلى 9» (من المواطنين والمقيمين) المنقطعين عن الدراسة لفترة طويلة وليس لديهم شهادة أكاديمية. يتم تطبيق اختبار لتحديد المستوى بناءً على عمر الطالب وقدراته. القراءة والكتابة.
* القطاع التطبيقي (المواطنون وأبناء المواطنين): برنامج تعليم مهني مخصص للطلبة (الرجال) الراغبين في استكمال دراستهم في الصفين الحادي عشر والثاني عشر “المستوى الثالث والمستوى الرابع”. ويرحب هذا القطاع بأي شخص فوق السن للالتحاق بالتعليم العام. كما يسمح للطلاب بالانتقال من مسار الدراسة المنزلية إلى المسار التطبيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى