أخبار العالم

«التوطين» توضح آلية تصنيف المنشآت ونظام ترقيتها

دبي: محمد ياسين
وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين أنه يتم إدراج المنشآت الجديدة ضمن الفئة الثانية ويتم نقل تصنيفها وفق نظام تصنيف المنشآت المعتمد من الوزارة والذي يتضمن ثلاث فئات حسب المقياس الذي تتوفر فيه المعايير والاشتراطات المطلوبة التقى. يتم احترام الضوابط.
وأوضحت الوزارة في منشور لها حول تدريب ما لا يقل عن 500 مواطن سنويا.
وأضافت أنه يمكن تصنيف المنشآت في الفئة الأولى إذا كانت مشاريع صغيرة ومتوسطة تستهدف المواطنين الشباب، أو ضمن مراكز التدريب والتوظيف التي تدعم سياسة تخطيط القوى العاملة وتعزيز التنوع الثقافي للدولة، أو حتى ضمن القطاعات الاقتصادية المستهدفة. وأنشطتها أو التابعة لمؤسسات عليا في المناطق الاقتصادية المتخصصة.
وأوضحت الوزارة أن المنشآت الجديدة تدخل ضمن الفئة الثانية، بشرط الالتزام بكافة الإجراءات المنصوص عليها في المرسوم بقانون واللائحة التنفيذية، بالإضافة إلى الالتزام بقرارات التصاريح وعقود العمل، بنظام حماية الأجور. والالتزام بسياسات تخطيط القوى العاملة التي تعزز التنوع الثقافي والديموغرافي في سوق العمل الإماراتي.
من ناحية أخرى، يتم تصنيف المنشآت ضمن الفئة الثالثة عند عدم التزامها بسياسات العمل أو إذا ثبت مخالفتها لأحكام قانون تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى