أخبار العالم

«الخليج للملاحة» تدعو العمومية لإقرار الاستحواذ على «بروج للطاقة»

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة الخليج للملاحة موافقة مجلس إدارتها على شروط استراتيجية كبرى تتعلق بالاستحواذ على الشركات والأصول المملوكة لشركة بروج للطاقة المحدودة المدرجة في بورصة ناسداك – نيويورك، على أن يتم عرضها على مساهمي الشركة في الجمعية العمومية بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.
وقالت الشركة إن هذه المرحلة الجديدة من التوسع هي استمرار لاستراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز النمو وتقديم محفظة متكاملة من الخدمات اللوجستية المتعلقة بالنفط والبتروكيماويات والغاز، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة قرر عقد جمعية عمومية للحصول على حصة المساهمين. الموافقة على هذه القرارات.
قرارات كبرى
اتخذ مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة عدة قرارات مهمة تتعلق بالاستحواذ على الشركات المملوكة لشركة بروج للطاقة المحدودة، حيث وافق مجلس الإدارة على تقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية المدققة للعام 2023 للشركات التي سيتم بالإضافة إلى التقرير الذي يتضمن مبررات الاستحواذ ويحدد هيكل وآلية الدفع والتي تشمل: الدفع نقداً، وإصدار سندات إلزامية قابلة للتحويل، وإصدار إجراءات جديدة.
الشروط الأساسية
كما وافق المجلس على الشروط الأساسية لإصدار سندات إلزامية قابلة للتداول لصالح شركة بروج للطاقة المحدودة، والتي سيتم تحويلها لاحقاً إلى المالكين المستفيدين قبل تحويلها إلى أسهم في رأسمال شركة الخليج للملاحة. كما تمت الموافقة على المواصفات الرئيسية والموافقة على توقيعها وعرض تفاصيل عملية الاستحواذ وزيادة رأس المال والتي سيتم عرضها على المساهمين في الجمعية العامة.
زيادة رأس المال
علاوة على ذلك، تمت الموافقة على زيادة رأس المال بنحو 448.5 مليون درهم، وهو ما يمثل عدد الأسهم التي سيتم إصدارها لشركة بروج للطاقة المحدودة كجزء من تسوية صفقة الاستحواذ، والتي سيتم تغطيتها من خلال 3 مصادر وهي المقابل النقدي وسيتم إصدار أسهم جديدة تبلغ قيمتها حوالي 448.5 مليون درهم، بالإضافة إلى سندات إلزامية قابلة للتحويل لشركة بروج للطاقة.
ومن المتوقع أن يساعد هذا الاستحواذ على تعزيز مكانة شركة الخليج للملاحة في السوق وزيادة قدراتها التشغيلية والتنافسية. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل عملية الاستحواذ على تنويع مصادر الإيرادات وتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين في قطاع الطاقة، مما يمكّن الشركة من الاستفادة من فرص النمو المستقبلية في الأسواق المحلية والإقليمية. ومن خلال هذا التوسع الاستراتيجي، ستتمكن شركة الخليج للملاحة من تحسين أدائها المالي وزيادة عوائد الاستثمار لصالح مساهميها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى