أخبار العالم

القمة العالمية لصناعة الطيران تناقش الابتكارات التكنولوجية في أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
انطلقت في أبوظبي النسخة السابعة من القمة العالمية لصناعة الطيران 2024، التي تجمع أبرز القادة من قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، لمناقشة مستقبل هذه القطاعات، مع التركيز على مجالات الاستدامة والابتكار. . وبناء القدرات والمهارات لضمان النمو العالمي المستدام على المدى الطويل.
بدأت القمة فعالياتها بجلسة حوارية حول موضوع “تطوير منظومة الدفاع الوطني” شارك فيها الدكتور محمد ناصر الأحبابي مستشار أول تقنيات الفضاء السيبراني والفضاء في مجموعة “إيدج” إلى جانب قادة الصناعة العالمية، ورؤاهم للابتكار الاستراتيجي والتصنيع الذكي، فضلاً عن أهمية الشراكات الدولية لتعزيز… القدرات الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وسلط الأحبابي الضوء على الاستثمارات الاستراتيجية لدولة الإمارات في مجال الفضاء والطيران: “تواصل دولة الإمارات استثماراتها الكبيرة في هذين القطاعين، وسيستمر هذا النمو مع دخول المزيد من الأقمار الصناعية إلى المدار، وإنشاء أعمال جديدة وزيادة الاستثمار. في رأس المال البشري. إن الفضاء ضروري لتقدم العلوم والابتكار والدفاع، ونحن فخورون بالإنجازات الرائعة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المجالات.
برنامج الفضاء الوطني
ألقى سالم حميد المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء كلمة رئيسية حول الإنجازات التي حققها البرنامج الوطني للفضاء تزامنا مع الذكرى الخامسة لمهمة الدكتور سلطان النيادي الفضائية الأولى.
وشدد المري على التزام الدولة بتعزيز مكانتها كدولة رائدة عالمياً في مجال استكشاف الفضاء، قائلاً: “من خلال مهمات استكشاف الفضاء، نحقق رؤية الإمارات، ونساهم في التنمية الوطنية، ولنخلق وظائف عالية التقنية”. لقد غيرت تقنيات الفضاء عالمنا بشكل كبير وهي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية وليست رفاهية.
وبالنظر إلى أن قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية يعد مركزاً رئيسياً لنمو المنطقة، ألقى علي رجب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني وعضو مجلس إدارة البرنامج السعودي للاتصال الجوي، كلمة استعرض فيها تطور قطاع الطيران المدني في المملكة العربية السعودية. الربط الجوي في المملكة العربية السعودية ودوره في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمملكة. ركزت المناقشات على التحول في قطاع الطيران السعودي، مع قادة من بينهم أسامة النويصر، نائب الرئيس الأول للتسويق والاتصالات المؤسسية في طيران الرياض، وغرين فان دن بيرغ، رئيس تسويق الطيران لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة إيرباص. ، ومشاركة الخطط الطموحة للمستقبل.
الابتكارات التكنولوجية
وكانت الابتكارات التكنولوجية محور النقاشات خلال جلسة بعنوان “التطورات التكنولوجية والتحديات في قطاع الفضاء والطيران على المستويين الإقليمي والدولي”، تناول خلالها جوزيف موريس الرئيس التنفيذي لشركة إلكترون أيروسبيس التحديات المتزايدة التي تواجه قطاع الطيران، أبرزها تأثير ضرائب الكربون.
وقال موريس: “من الضروري التكيف مع التفكير الاستراتيجي الجديد مع نمونا، حيث سيشهد القطاع وصول المزيد من الطائرات الصغيرة والطائرات المعاد تصميمها، لتلبية المعايير التنظيمية والاستدامة الحالية”.
خلال جلسة بعنوان “ما هي الخطوة التالية لأبحاث وتطوير الطيران؟” وقال شريف فهمي، المدير التنفيذي لمؤسسة «كمان»: «لا توجد بيئة أفضل من بيئة منطقة الشرق الأوسط، خاصة في دولة الإمارات والإمارة». من أبو ظبي. “لقد كنت جزءًا من هذا المجتمع منذ 16 عامًا وشاهدت مدى التقدم الذي تم إحرازه، في وقت قصير، بفضل البيئة التي تعزز تنمية المواهب وتطويرها. »
وفي مقابلة خاصة، ضمن فعاليات القمة، سلط أنطونالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، الضوء على ريادة الاتحاد للطيران في تشكيل مشهد قطاع الطيران في إمارة أبوظبي، مع تسليط الضوء في الوقت نفسه على التركيز الاستراتيجي للشركة على توسيع وجهتها. وأضاف: “تستمر الاتحاد للطيران في ريادتها في قطاع الطيران الإماراتي، حيث نعمل على توسيع شبكتنا والقوى العاملة لدينا. نحن ملتزمون ببناء مسارات وظيفية طويلة الأمد لمواطني الدولة، بدءًا من الطيارين المتدربين وحتى كبار المسؤولين التنفيذيين، والاستمرار في تقديم خدماتنا الاستثنائية.
ومع استمرار القمة، ستتعمق المناقشات حول الشراكات الدولية والوعي بالفضاء وتكامل تقنيات الاتصالات الفضائية مع تقنيات مراقبة الأرض. وتواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها كمركز عالمي للطيران واستكشاف الفضاء والابتكار التكنولوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى