أخبار العالم

رئيس الأركان الإسرائيلي يطالب جنوده بالاستعداد لدخول محتمل إلى لبنان

إسرائيل: (أ ف ب)

ودعا رئيس الأركان الإسرائيلي هيرزي هاليفي جنوده إلى الاستعداد لـ”دخول محتمل” إلى لبنان. يأتي ذلك عقب الإعلان عن استدعاء لواءين إضافيين من قوات الاحتياط الإسرائيلية للقيام بمهام عملياتية على الجبهة الشمالية.

يأتي ذلك بعد أن وصف هاليفي الغارات الإسرائيلية على لبنان، التي بدأت صباح الاثنين، بأنها “عملية هجومية استباقية تستهدف البنية التحتية القتالية”، معربا عن استعداد تل أبيب لـ”الخطوات التالية”.

وقال هليفي أمس أثناء تواجده في غرفة قيادة عسكرية تحت الأرض: “الجيش يقوم بتفكيك قدرات حزب الله التي بناها على مدى 20 عاماً، وهذا مهم جداً”. »

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من تصعيد الهجمات الجوية التي قصفت فيها إسرائيل أهدافا لجماعة حزب الله اللبناني في عدة مناطق بلبنان، ورد الحزب بوابل من الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “إن استدعاء اللواءين سيمكن من مواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله ويهيئ الظروف لعودة الشماليين إلى ديارهم بأمان. »

ونقل بيان عسكري إسرائيلي صدر الأربعاء عن قائد القيادة الشمالية للجيش قوله: إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة من حملتها ويجب أن تكون مستعدة “للمناورة والتحرك”.

ولم يحدد البيان ما إذا كانت هذه التصريحات تشير إلى احتمال توغل بري في جنوب لبنان.

ونقل بيان الجيش عن اللواء أوري جوردين قوله خلال زيارة أمس الثلاثاء للقوات الموجودة على الحدود الشمالية لإسرائيل: “لقد دخلنا مرحلة جديدة من الحملة”.
وأضاف: “بدأت العملية بتوجيه ضربة قوية لقدرات حزب الله، مع التركيز على قدراته النارية، وضربة خطيرة جداً لقيادة وأعضاء التنظيم. وفي ضوء ذلك، نحن بحاجة إلى تغيير الوضع الأمني، ونحن. يجب أن تكون على استعداد تام للمناورات والحركات.

أعرب زعماء دول العالم عن قلقهم إزاء التصعيد الحاد للقتال، مع ارتفاع عدد القتلى في لبنان، وبدء القتال بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود، بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى