أخبار العالم

رويترز: قوات إسرائيلية تتدرب منذ أشهر على عملية برية في لبنان

بيروت – (رويترز)
وإلى جانب إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء عن جلب لواءين إضافيين من قوات الاحتياط لتنفيذ مهام عملياتية على الجبهة الشمالية، أفادت رويترز أن القوات الإسرائيلية تتدرب منذ أشهر على تنفيذ عملية برية محتملة داخل لبنان.
وتأتي هذه التطورات بعد أيام من تصعيد الهجمات الجوية التي قصفت فيها إسرائيل أهدافا لجماعة حزب الله اللبناني في عدة مناطق بلبنان، ورد الحزب بوابل من الصواريخ.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “إن استدعاء اللواءين سيمكن من مواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله ويهيئ الظروف لعودة الشماليين إلى ديارهم بأمان. »
ونقل بيان عسكري إسرائيلي صدر الأربعاء عن قائد القيادة الشمالية للجيش قوله: إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة من حملتها ويجب أن تكون مستعدة “للمناورة والتحرك”.
ولم يحدد البيان ما إذا كانت هذه التصريحات تشير إلى احتمال توغل بري في جنوب لبنان.
ونقل بيان الجيش عن اللواء أوري جوردين قوله خلال زيارة أمس الثلاثاء للقوات الموجودة على الحدود الشمالية لإسرائيل: “لقد دخلنا مرحلة جديدة من الحملة”.
وأضاف: “بدأت العملية بتوجيه ضربة قوية لقدرات حزب الله، مع التركيز على قدراته النارية، وضربة خطيرة جداً لقيادة وأعضاء التنظيم. وفي ضوء ذلك، نحن بحاجة إلى تغيير الوضع الأمني، ونحن. يجب أن تكون على استعداد تام للمناورات والحركات.
وشنت إسرائيل أيضا غارات جوية جديدة على لبنان يوم الأربعاء، وأطلقت جماعة حزب الله وابلا من الصواريخ باتجاه إسرائيل في أعنف تبادل لإطلاق النار بين العدوين اللدودين.
أعرب زعماء دول العالم عن قلقهم إزاء التصعيد الحاد للقتال، مع ارتفاع عدد القتلى في لبنان، وبدء القتال بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود، بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى