أخبار العالم

38 مليار تعقب للويب تجمع بيانات سلوك المستخدمين في 2024

دبي: “الخليج”
في أحدث تحليل لها لأكثر 25 خدمة تتبع ويب شعبية، بما في ذلك Google وNew Relic وMicrosoft، كشفت Kaspersky أنه تم اكتشاف أكثر من 38 مليار حالة قام فيها متتبعو الويب بجمع بيانات حول سلوك المستخدم بحلول عام 2024، وفي المتوسط… مليون حالة يتم اكتشافها يوميا
يتضمن تتبع الويب جمع وتخزين وتحليل البيانات المتعلقة بسلوك المستخدمين عبر الإنترنت. قد تتضمن هذه البيانات معلومات ديموغرافية وسجل زيارات موقع الويب والوقت المستغرق في الصفحات والتفاعلات مثل النقرات والتمرير وحركات الماوس، والتي يمكن استخدامها لإنشاء خرائط حرارية وبيانات أخرى.
تستفيد الشركات من هذه المعلومات لتخصيص التجارب، وتحسين مشاركة المستخدم، واستهداف الإعلانات بشكل أكثر فعالية، وقياس أداء خدماتها عبر الإنترنت.
تتميز منتجات Kaspersky بطلب عدم التتبع (DNT)، الذي يمنع أدوات التتبع المصممة لمراقبة نشاط المستخدم على مواقع الويب.
تتيح لك هذه الميزة تقييم الوضع الحالي لجمع البيانات باستخدام أدوات تتبع الويب. ولإجراء هذا التقييم، قام خبراء كاسبرسكي بتحليل أكثر 25 خدمة تتبع ويب شيوعًا. ووجد تحليل هذه الخدمات أنه تم رصد أكثر من 38 مليار حادثة جمع بيانات في عام من يوليو 2023 إلى يونيو 2024، مع مشاركة ما يقرب من 1,060,974 مستخدمًا لبياناتهم. مرات خلال اليوم .
يقدم التقرير تحليلاً تفصيليًا لكل منطقة على حدة لمدى تفشي المرض باستخدام خدمات التتبع المتعددة.
25 خدمة
وقالت آنا لاركينا، مديرة الأمن: “بينما تُظهر خدمات التتبع الـ 25 الأكثر شيوعًا أن جمع البيانات لا يقتصر على عدد صغير من الشركات، فإن الزيادة في عدد الشركات التي تعمل على تخزين ومعالجة معلوماتنا تعني زيادة خطر التعرض للاختراق”. . وخبير الخصوصية في كاسبيرسكي. من ناحية أخرى، فإن حقيقة أن معظم عمليات التتبع تديرها شركات التكنولوجيا العملاقة يعني أن لديها حافزًا قويًا لحماية بيانات المستخدم والحفاظ على سمعتها. في النهاية، يجب على المستخدمين تحمل مسؤولية أمان بياناتهم، وتوخي الحذر. على المنصات التي يتعاملون معها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية خصوصيتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى