أخبار العالم

بالفيديو | عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات مستدامة مع دول العالم

نيويورك / وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، على حدة، في نيويورك، عدداً من رؤساء الوزراء ووزراء خارجية الدول المشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
والتقى سموه مع دولة رالف غونسالفيس رئيس وزراء سانت فنسنت وجزر غرينادين، ومعالي موساليا مودافادي رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية كينيا، ومعالي أمادو أوري باه رئيس وزراء جمهورية غينيا.
كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع جان نويل بارو وهنأه بتعيينه وزيراً لخارجية الجمهورية الفرنسية.
والتقى سموه مع بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، وسارة بيسولو نيانتي وزيرة خارجية جمهورية ليبيريا، وبولسون بانابا وزير الخارجية والعمل والتجارة في توفالو، ويوسف ميتاما توجار وزير الخارجية. وزارة خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية، وإنريكي مانالو، وزير خارجية جمهورية الفلبين، وإدواردو إنريكي رينا، وزير خارجية هندوراس.
وناقش سموه مع الوزراء عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة علاقات التعاون في عدة مجالات منها الاقتصاد والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والزراعة والأمن الغذائي. . والطاقات المتجددة والمناخ وغيرها.
كما تطرقت مباحثات سموه مع وزراء الخارجية إلى أهمية العمل المتعدد الأطراف لمواجهة التحديات العالمية الملحة، فضلا عن ضرورة تعزيز العمل المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاءات، حرص دولة الإمارات على بناء شراكات مثمرة ودائمة مع الدول الشقيقة والصديقة حول العالم، مبنية على أساس متين من الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وتهدف إلى تحقيق أهدافها المشتركة. لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات وتحسين رخاء ورفاهية الشعوب.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع الوزراء كافة التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي بما في ذلك الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وأكد سموه في هذا الصدد نهج دولة الإمارات الثابت تجاه السلام والاستقرار والتنمية العالمية، مؤكداً أهمية تعزيز العمل الدولي الجماعي لمواجهة كافة التحديات الراهنة بما يحقق الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لشعوبها.
وفي سياق متصل، عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اجتماعاً مشتركاً مع سيندي ماكين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، تم خلاله تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين. تمت مناقشة برنامج دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العمل الإنساني العالمي.
وجرت الاجتماعات بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة أحمد بن علي آل نهيان. الصايغ وزير دولة، وسلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، والسفير محمد أبو شهاب مندوب الدولة الدائم لدى الأمم المتحدة، وعمر شحادة مبعوث وزير الخارجية. الشؤون الخارجية إلى الأمم المتحدة. جزر المحيط الهادئ والبحر الكاريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى