أخبار العالم

الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي يرتفعان بدعم من إجراءات التحفيز الصينية

سجل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أعلى مستوياتهما في عدة أشهر يوم الأربعاء، في حين وصل اليوان إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام بعد أن عززت خطة التحفيز الصينية الرغبة في المخاطرة.
وفي الوقت نفسه، تعرض الدولار الأمريكي، الذي عادة ما يكون عملة ملاذ آمن، لضغوط بعد إجراءات التحفيز الصارمة التي أعلنتها الصين يوم الثلاثاء والتي عززت الرغبة في المخاطرة، وسط تزايد الرهانات على انخفاض كبير آخر في أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر. زيادة الضغط على الدولار.
وسجل الدولار الأسترالي 0.6908 دولار أمريكي في التعاملات الآسيوية المبكرة، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 2023، بينما سجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 0.63555 دولار أمريكي. وبذلك تواصل العملتان صعودهما للجلسة الثانية.
ولا تزال الأسواق العالمية متأثرة بحزمة التحفيز التي أعلنتها الصين يوم الثلاثاء، والتي تضمنت تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة ودعم سوق الأسهم الصينية، مما شجع المستثمرين.
ومواصلة لتدابير التيسير واسعة النطاق، قام بنك الشعب الصيني أيضًا بتخفيض تكلفة قروضه متوسطة الأجل للبنوك من 2.3% إلى 2% يوم الأربعاء.
وسجل اليوان الصيني أعلى مستوى في 16 شهرا عند 7.0012 مقابل الدولار.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.1% ليتداول عند 1.3430 دولار، وهو مستوى لم يشهده منذ مارس 2022. وتلقى مزيدا من الدعم من توقعات أضعف من بنك إنجلترا لخفض أسعار الفائدة هذا العام مقارنة بتوقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). ). ).
وأمام سلة عملات، سجل الدولار 100.26، مستقرا قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام عند 100.21. وتراجع مؤشر الدولار أكثر من 0.5% في الجلسة السابقة، وهو أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية في شهر.
وارتفع اليورو 0.14% إلى 1.1195 دولار، مقتربا من أعلى مستوى في 13 شهرا المسجل الشهر الماضي، في حين انخفض الين إلى 143.32 للدولار.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى