أخبار العالم

متظاهرون بأمريكا يحتجون ضد دعم واشنطن لإسرائيل

واشنطن – رويترز
تظاهر المتظاهرون في بعض المدن الأمريكية للتنديد بالدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل مع تزايد مخاطر نشوب صراع شامل في الشرق الأوسط، وطالب النشطاء المناهضون للحرب بفرض حظر على الأسلحة ضد حليف الولايات المتحدة.
وتجمع العشرات من المتظاهرين في ميدان هيرالد في نيويورك يوم الثلاثاء وحملوا لافتات كتب عليها: “ارفعوا أيديكم عن لبنان الآن” و”لا حرب أمريكية إسرائيلية على لبنان”، بحسب مجموعة “الإجابة”. وهتف المتظاهرون “ارفعوا أيديكم عن الشرق الأوسط” و”فلسطين حرة” و”بايدن وهاريس وترامب وبيبي؛ وقال: “لا أحد مرحب به في مدينتنا”، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
جرت مظاهرة صغيرة بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن يوم الثلاثاء الممطر. وقالت جماعة تحالف الأنصار في بيان: “إن الهجمات الإسرائيلية في لبنان والحصار المستمر والإبادة الجماعية في غزة أصبحت ممكنة بفضل الكمية الهائلة من القنابل والصواريخ والطائرات الحربية التي قدمتها الحكومة الأمريكية. وأضافت أن احتجاجات مماثلة نظمت الثلاثاء في مدن أخرى، بما في ذلك سان فرانسيسكو وسياتل وسان أنطونيو وفينيكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى