أخبار العالم

إسرائيل: «حزب الله» يطلق للمرة الأولى صاروخاً نحو تل أبيب

وكالة فرانس برس
أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن حزب الله اللبناني أطلق “لأول مرة” صاروخا وصل إلى منطقة تل أبيب، قبل أن تعترضه أنظمة الدفاع الجوي.
وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس: “هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها صاروخ من حزب الله إلى منطقة تل أبيب”، مؤكدا أنه “تم اعتراضه”.
وأعلن الجيش، صباح الأربعاء، إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب، فيما أكد الجانب اللبناني إطلاق “صاروخ باليستي” استهدف مقراً للموساد قرب هذه المدينة.
وفي بيان منفصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني إن إطلاق صاروخ أرض-أرض على تل أبيب يشكل “تصعيدا” من قبل حزب الله. وأضاف: “بالتأكيد حزب الله يحاول جعل الوضع أسوأ… وهذا جزء من المشكلة”. وتابع: “إنهم… يحاولون تخويف المزيد والمزيد من الناس”.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب المنصة التي أطلق منها الصاروخ في منطقة النفاخية بجنوب لبنان. وأضاف أن الطيران الحربي نفذ خلال الليل سلسلة غارات على أهداف لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية. وجاء في البيان أنه “كجزء من الغارات، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيين يعملون في إطار البنية التحتية الإرهابية ومنشآت تخزين الأسلحة ومنصات الإطلاق والأهداف الإرهابية التابعة لحزب الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى