أخبار العالم

«مينافاتف»: التزام الإمارات بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعزز ريادتها

أبوظبي/ وام

أكد سليمان الجبرين، الأمين التنفيذي لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافاتف)، التزام دولة الإمارات القوي بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يعزز ريادتها الإقليمية والعالمية.

وقال الجبرين، على هامش الاجتماع السنوي ومنتدى المساعدة الفنية والتدريب لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، الذي عقد في العاصمة أبوظبي لأول مرة في المنطقة، إن الإمارات وقد عززت جهودها في السنوات الأخيرة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز جهودها وتعاونها مع كافة الأجهزة الفنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد أن رفع دولة الإمارات مؤخراً من القائمة الرمادية يأتي تتويجاً لجهودها وإنجازاتها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ما يؤكد التزامها القوي بمكافحة الجرائم المالية حول العالم وتعزيز التعاون الدولي.

وشدد الجبرين على أن دولة الإمارات لم تخرج من القائمة الرمادية فحسب، بل واصلت جهودها والتزاماتها، وهو ما يؤكده تنظيم هذا الحدث الدولي الهام، مما يؤكد أن دولة الإمارات تدرك جيداً مخاطر المال تتطلب جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعاوناً دولياً مع مختلف البلدان والمنظمات في جميع أنحاء العالم من أجل مكافحة هذه الجرائم.

وأوضح أن الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال يعد اجتماعا مهما، خاصة أنه يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مختلف الدول في مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب. فضلا عن دورها في تسليط الضوء على الاتجاهات الجديدة في هذه الجرائم.

وقال الأمين التنفيذي لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (GAFIMENAF) إن هذه الاجتماعات الدولية تساهم في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى مناقشة وتبادل الأفكار من أجل إيجاد حلول جدية للتحديات المرتبطة بالمسائل المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار إلى أن الحدث يشهد حضور مجموعتين إقليميتين مهمتين هما مجموعة آسيا والمحيط الهادئ ومجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (FAFIMEN)، بحضور أكثر من 60 دولة، للمناقشة والتأكيد على الالتزام بمكافحة الجرائم المالية والتعاون بشكل فعال على عدة مستويات سواء على المستوى الثنائي أو من خلال التعاون الإقليمي.

وأكد الجبرين أن الحدث يسلط الضوء أيضا على التحديات وآلية حلها وإيجاد الحلول البناءة لمكافحة هذه الجرائم ومنع انتقالها دوليا، خاصة أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب غير مسجلة في دولة محددة. بل عابرة للحدود.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال في منطقة الشرق الأوسط، مما يؤكد دور والتزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الشراكات الدولية في مكافحة غسل الأموال. ضد الجرائم المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى