أخبار العالم

محمد بن زايد: شباب الوطن ثروتنا الحقيقية

واشنطن / وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من طلبة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الأمريكية، بالإضافة إلى رائدي الفضاء الإماراتيين اللذين تخرجا من برنامج رواد الفضاء ناسا 2021، هزاع آل نهيان. المنصوري ونورا المطروشي ضمن زيارة صاحبة السمو الرسمية للولايات المتحدة.
وأعرب سموه خلال اللقاء عن سعادته برؤية أبنائه الشباب الإماراتيين يدرسون أو يتدربون في مختلف الجامعات والمعاهد المتقدمة حول العالم.
وطمأن سموه، خلال اللقاء – الذي جرى في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن – الطلبة على ظروف دراستهم وسير دراستهم والتعرف على تخصصاتهم، مؤكداً الحرص على توفير كافة سبل لهم مرافق. فهذا سيساعدهم على النجاح في رحلتهم التعليمية.
وقال سموه للطلاب ورائدي الفضاء هزاع المنصوري ونورا المطروشي: “أنتم وأمثالكم من شباب الوطن ثروتنا الحقيقية، ولهذا نريدكم دائماً أن تكونوا متميزين ومتفوقين لأننا نركز على الجودة”. .. واليوم نحن نستثمر فيكم ونعتبر هذا أفضل استثمار للمستقبل.
وأضاف سموه في هذا السياق أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمر بمرحلة جديدة متسارعة تتطلب التخطيط والتأهيل وإعداد كوادر وطنية نوعية قادرة على تحمل المسؤوليات، لأنها تشكل الركيزة التي يعتمد عليها تقدم بلادها.
ودعا سموه طلبته إلى المثابرة وبذل قصارى جهدهم للحصول على العلوم والتركيز على التخصصات التي تخدم رؤية التنمية الوطنية، حتى يعودوا إلى الوطن بثروة من المعرفة والخبرات التي تعود بالنفع على أنفسهم ووطنهم. .
وقال سموه إن عالم اليوم يتقدم بسرعة كبيرة وغير مسبوقة، خاصة في مجال التكنولوجيا، وكل من يملك التكنولوجيا اليوم، وخاصة الذكاء الاصطناعي، يملك القوة والثروة، لأن ثروة المستقبل هي ثروة المستقبل. العلم والمعرفة.
وشدد سموه على أن الطلاب بالدراسة في الولايات المتحدة يمكنهم أن يخدموا وطنهم من خلال تقديم تجربته وتاريخ ولادته للمجتمع الأمريكي، ولذلك يجب عليكم أن تكونوا خير سفراء له وتجسدوا قيمه ومبادئه في حياتكم. سلوك. والأفعال.
ودعا صاحب السمو رئيس الدولة الطلبة إلى التمسك بهويتهم وقيمهم وفي الوقت نفسه الانخراط بقوة في اكتساب العلوم الحديثة، بالإضافة إلى معرفة ثقافة وقيم وعادات وتقاليد المجتمع في التي يدرسونها ليتمكنوا من تشكيل جسر ثقافي مع ذلك.
وقال سموه: «فخورون بأبنائنا الذين شرفوا الإمارات والعرب في مجال الفضاء.. مضيفاً أن دخول شبابنا مجال الفضاء يؤكد قدرتهم على النجاح في أي مجال وإصرارهم. اكتساب المعرفة الحديثة، وخاصة في مجال العلوم المتقدمة.
وأضاف سموه أن دولة الإمارات لديها طموحات في مجال الفضاء ولذلك تسعى جاهدة لبناء قاعدة واسعة من المتخصصين المتخصصين في هذا المجال. وسلط الضوء على دور رواد الفضاء الإماراتيين مثل هزاع المنصوري. ويلعب سلطان النيادي دوراً مهماً في بناء هذه القاعدة، ونقل خبراتهم ومعارفهم إلى إخوانهم في برنامج الإمارات للفضاء.
وتمنى سموه للطلبة ورواد الفضاء التوفيق والنجاح في مشاركتهم في مسيرة التنمية الشاملة في دولة الإمارات.
من جانبهم، أعرب طلبة الإمارات عن فرحتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وشكروهم على اهتمامه بمتابعة شؤونهم والدعم الذي تقدمه لهم الدولة، متعهدين ببذل كل الجهود للارتقاء إلى مستوى سموه. توقعات سموه منهم.
وفيما عبر رائدا الفضاء هزاع المنصوري ونورة المطروشي عن اعتزازهما بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكدا على العمل والمثابرة المتواصلة من أجل رفع اسم الإمارات في مجال الفضاء ورد الجميل لهما. .
وجرى اللقاء بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بمكتب الرئاسة علي بن حماد. ويتواجد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة، إلى جانب الولايات المتحدة وعدد من كبار المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى