أخبار العالم

انطلاق «الملتقى الدولي لدعم قطاع حليب النوق» في أبوظبي

انطلقت اليوم “المنتدى الدولي لدعم وتطوير قطاع حليب الإبل”، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بالتعاون مع الرابطة الدولية لعلوم قانون الغذاء من الاتحاد الدولي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية.
ويستمر الملتقى على مدى يومين في أبوظبي، بمشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى خبراء وباحثين في مجال إنتاج الحليب من الإبل.
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتعلقة بتنظيم وإنتاج ووصف وتداول حليب الإبل، بهدف دعم الجهود الرامية إلى وضع معيار دولي لحليب الإبل تحت رعاية هيئة الدستور الغذائي وبما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة. المشروع المقترح من دولة الإمارات العربية المتحدة والوثائق الداعمة له.
يعد تطوير معيار دولي لحليب الإبل جزءًا من الاتجاه المتزايد في استهلاكه وإنتاجه بسبب خصائصه الغذائية والصحية.
ويتضمن المنتدى عدة جلسات لمناقشة مشروع وثيقة المواصفة القياسية الدولية لحليب الإبل المقترحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الوثائق والآثار الداعمة لها، والتي سيتم عرضها للمناقشة في الدورة القادمة لهيئة الدستور الغذائي.
أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية التزامها بدعم جهود دولة الإمارات لتحسين الأمن الغذائي والاستدامة من خلال تطوير معيار دولي لحليب الإبل، مما يدعم مربي الإبل المحليين ويساعد في دعم الجهود العالمية التي تقودها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. الأمم المتحدة. الأمم المتحدة (الفاو) لمكافحة الجوع والقضاء على الفقر وتمكين المرأة وتحقيق فوائد النظام البيئي المستدام.
ودعت الهيئة الخبراء وصناع السياسات إلى المشاركة في هذا المنتدى لتشكيل مستقبل إنتاج وتجارة حليب الإبل، من خلال دعم البحوث وتبني أفضل الممارسات والتقنيات لإنتاج حليب الإبل، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسينه الإمكانات العالمية للإبل.
تجدر الإشارة إلى أن هذا العام يحتفل بالسنة الدولية للإبل، وهي مناسبة تهدف إلى تسليط الضوء على دور الإبل في الزراعة وإنتاج الغذاء، وزيادة الاهتمام العالمي بمنتجات الإبل، بما في ذلك حليب الإبل، لفوائدها الغذائية. ورفع مستوى الأمن الغذائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى