أخبار العالم

نقل الرئيس السوداني السابق إلى مروي لتلقي العلاج

قال محامي الرئيس السوداني السابق عمر البشير، أمس الثلاثاء، إن موكله نُقل من العاصمة السودانية التي تمزقها الحرب إلى مدينة مروي شمال البلاد لتلقي العلاج.
وقال محاميه محمد الحسن الأمين لرويترز إن البشير (80 عاما) الذي سجن مع حلفائه بعد الإطاحة به في انتفاضة شعبية عام 2019، تم نقله إلى مركز احتجاز في مراوي قبل نقله. يعالج في مستشفى المدينة.
وقال الأمين: “يحتاج إلى مراقبة صحية وأحياناً فحوصات دورية. » ظهور مضاعفات معينة وتتطلب المتابعة. لكن حالته لم تعد حرجة في الوقت الحاضر. وأضاف: “لم يتم تشخيص أسباب بعض الأعراض حتى الآن وقد تتطلب العلاج خارج السودان”، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل البشير من العاصمة.
أُدين البشير بالفساد والتمويل غير المشروع وواجه محاكمات أخرى قبل اندلاع الحرب في أبريل/نيسان 2023. وكان آخرها احتجازه في قاعدة عسكرية في أم درمان بمنطقة الخرطوم، العاصمة السودانية، حيث لا يزال الجيش موجودا. قيادة المعارك مع قوات الدعم السريع.
وقال ثلاثة شهود إن أم درمان شهدت قتالاً عنيفاً وأن قوات الدعم السريع قصفت الأحياء أمس الثلاثاء. وقد نجت بلدة مروي، التي تقع على بعد 340 كيلومتراً إلى الشمال، من الصراع إلى حد كبير.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى