أخبار العالم

بن بيّه: دور محوري للقيادات الدينية في حل الأزمات

أبوظبي: “الخليج”
شارك العلامة عبد الله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى أبوظبي للسلام، في المؤتمر الدولي الذي نظمه المنتدى الإسلامي العالمي في جمهورية روسيا الاتحادية أيام 20 و21 و22 سبتمبر الماضي. بدعوة من سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.
وفي بداية كلمة مسجلة عن بعد، أبرز ابن بيه علاقات الصداقة المتينة التي تربط الإمارات وروسيا، مؤكداً أن هذا المؤتمر ينعقد في وقت تواجه فيه الإنسانية تحديات كبيرة وأزمات كبيرة على مختلف الأصعدة، إذ تعاني من ويلات الحروب في مختلف مناطق العالم، وتواجه تحديات بيئية خطيرة وأوبئة ومجاعات، مما يتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للتخفيف من آثارها.
كما سلط الضوء على الدور المركزي للزعماء الدينيين في خضم هذه الأزمات.
وشدد ابن بيه على ضرورة الدفاع عن المشاعات الإنسانية، بما في ذلك الحقوق والقيم المشتركة بين جميع البشر، والتي يورثها كل إنسان، بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين.
وأشار إلى رؤية الإمارات التي عبر عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حيث قال: «إن سياسات الإمارات ستبقى داعمة للسلام والاستقرار في منطقتنا ومنطقتنا». العالم… ومساعدة الأخ والصديق… ودعوة للحكمة والتعاون من أجل خير الإنسانية وتقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى