أخبار العالم

الإمارات والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي

واشنطن- وام
وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية اليوم اتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والجمركي وتبادل المهارات والمعلومات الجمركية بين البلدين… وذلك على هامش المؤتمر. “الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الله” إلى الولايات المتحدة.
وقع الاتفاقية عن دولة الإمارات العربية المتحدة علي محمد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وعن الجانب الأمريكي تروي ميلر مفوض الجمارك والحدود بالإنابة. حماية.
وأكد علي محمد الشامسي بهذه المناسبة أن الاتفاقية تساهم في تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين، وزيادة معدلات التجارة بينهما، والحد من المخالفات الجمركية والتجارة غير المشروعة، ودفع الشراكة الفنية الجمركية نحو آفاق أرحب من خلال التعاون والمساعدة في مجال التجارة. تبادل المعلومات والخبرات، ورفع مستوى المهارات الوطنية من خلال التدريب والتعرف على أفضل الممارسات في المجال الجمركي.
وأضاف أن التجارة بين البلدين تشهد نموا مستمرا انطلاقا من عمق العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمعهما، مما يعزز العلاقات التنموية، وذلك في إطار رغبة قادة البلدين في تعزيز علاقاتهما الثنائية. العلاقات الجمركية وتوسيع نطاق التجارة بينهما، بالإضافة إلى الاستفادة من أفضل الممارسات لمواجهة التحديات التي تحول دون النقل السليم للسلع والبضائع عبر خطوط الإمداد المشتركة.
وأوضح أن أهمية توقيع اتفاقية التعاون الجمركي والمساعدة المتبادلة مع الولايات المتحدة الأمريكية تكمن في الدور المهم الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة التجارة العالمية، حيث تشكل بوابة تجارية إقليمية، وفي أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة. الولايات الأمريكية. أمريكا شريك استراتيجي تاريخي واقتصادي مهم لدولة الإمارات، بالإضافة إلى أن الاقتصاد الأمريكي يأتي في المقدمة كأكبر اقتصاد في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى