أخبار العالم

الشارقة قاعدة لـ 30% من صناعة الإمارات

الشارقة: “الخليج”

تتمتع إمارة الشارقة ببيئة جاذبة جداً للاستثمارات والشركات الكبيرة، إذ تضم 22 منطقة صناعية، وأكثر من 70 ألف رخصة ونشاط اقتصادي بين تجاري وصناعي ومهني، كما يوجد أكثر من 3000 مصنع وقاعدة صناعية الشارقة، والتي تشكل أكثر من 30% على مستوى الدولة، بحسب محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
استضافت بودكاست «حديث شمس» البودكاست التفاعلي لمدينة الشارقة للإعلام (شمس) العوضي، والذي ناقش عدة محاور اقتصادية واستثمارية ودور القطاع الخاص وعناصر جاذبية البيئة الاستثمارية ودور الغرفة في تعزيز وتشجيع الاستثمار. عرض الفرص والمزايا الاستثمارية كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال في المنطقة وحول العالم. وعرض أهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للشركات ورجال الأعمال في مختلف القطاعات الإستراتيجية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون بين الحكومة. والقطاع الخاص، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في إمارة الشارقة.
حضور المؤتمر
وأكد العوضي خلال المقابلة استعداد الغرفة للمشاركة ودعم كافة المؤتمرات والفعاليات والمنتديات التي تقام في إمارة الشارقة، كما ترغب في مواكبة كافة التطورات في كافة المجالات والقطاعات سواء الاقتصادية أو التجارية أو الاستثمارية. أو وسائل الإعلام، مبرزاً اهتمام الغرفة بتعزيز ومتابعة التنمية المستدامة، موضحاً أن الغرفة من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية الذي تم إطلاقه ومن خلال أعضائنا المنتسبين الذين نمثلهم في القطاع الخاص، أصبحت الآن الراعي الحصري للمدينة الشارقة. للخدمات الإنسانية وجمعية الشارقة الخيرية، خلال شهر رمضان المبارك، ونحن شركاء استراتيجيون لجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وهذا واجبنا. ومن منطلق المسؤولية المجتمعية، دعم هذه الأنشطة التي تجري في الإمارة.
بنية تحتية متقدمة
تتمتع الشقة ببنية تحتية متطورة بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتمتلك الطرق والموانئ وأكبر ميناء طبيعي لخورفكان والنقطة الإستراتيجية. موقع المارة . نحن في الدار نصادق يومياً على أكثر من ألف شهادة منشأ تصدير، أي ألف شهادة صادرة للدول. وفي المقابل، يوجد عبر موانئ الشارقة والإمارات مركز إكسبو الشارقة الذي يستوعب المزيد. أكثر من 60 فعالية ومعرض، ومركز الشارقة للتحكيم الدولي، ومركز الشارقة لتنمية الصادرات، ونشارك في أكثر من 20 معرضاً محلياً ودولياً.
وأوضح العوضي أن دولة الإمارات سنت قوانين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وأن لدينا المركز 101 في الإمارة، الذي يضم أكثر من 20 مشروعاً لرواد الأعمال، تحت رعاية غرفة الشارقة. وأن هناك أكثر من 10 مشاريع في خورفكان، وستمتد إلى الذيد وكلباء، مؤكداً أن الغرفة ترغب في تبني وترحيب ودعم رواد الأعمال، وتوفير التدريب لهم بالتعاون مع عدد من الجهات الرائدة في مجال الأعمال. هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى