أخبار العالم

مصرف الإمارات للتنمية: تطوير حلول تمويلية مبتكرة لحفز النمو

دبي: “الخليج”
قام مصرف الإمارات للتنمية بمراجعة رؤيته لتمويل مشاريع التنمية الوطنية وتحسين مرونة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشهد الخزانة المتطور، خلال مشاركته في قمة جمعية أمناء الخزانة في الشرق الأوسط 2024، التي اختتمت اليوم في دبي .
وأكد البنك التزامه القوي بسد الفجوة التمويلية، مع إعطاء الأولوية لتمويل الشركات في القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق أجندة التنويع الصناعي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما قامت خلال القمة بمراجعة نهجها في تقديم حلول تمويلية بفترات سداد مريحة وأسعار تنافسية، مع التركيز على دعم المشاريع ذات الأثر التنموي الكبير.
كما أكد البنك على الحاجة إلى تطوير حلول تمويلية مبتكرة تضمن استمرار حصول هذه الشركات على التمويل لدفع مستويات النمو والابتكار لديها، خاصة في ظل سوق التمويل الذي يشهد حاليًا فترة من السيطرة تتميز بانخفاض السيولة وارتفاع الأسعار. أسعار الفائدة. وميل البنوك والمؤسسات المالية التقليدية إلى تجنب المخاطر، مما يشكل تحديًا خاصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني بالفعل من فجوات تمويلية.
وتحدث طارق فانسي، نائب الرئيس التنفيذي للأسواق المالية ورئيس دائرة الخزينة والاستثمارات بالإنابة في مصرف الإمارات للتنمية، خلال حضوره القمة، عن الحلول المبتكرة التي يقدمها المصرف، بما في ذلك برامج التمويل المتخصصة التي تقدم تمويلاً مرناً وطويل الأجل. وشرح مبادرات البنك للتوعية المالية مثل مختبر التوعية المالية للبنك وأدوات مصرفية سهلة الاستخدام مصممة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وتحقيق الازدهار، مسلطاً الضوء على الأهمية الكبيرة للتعاون مع البنوك التجارية ودور البنوك التجارية. ضمانات التمويل والتمويل المشترك لتعزيز مرونة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
يعد الالتزام بالشراكة والتعاون ركيزة أساسية في استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية، حيث أبرم البنك اتفاقيات مع 11 بنكاً تجارياً رئيسياً في دولة الإمارات لتوفير ضمانات مالية جزئية تصل إلى 50% من التمويل الممنوح للشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات. الشركات مما يسهل عليها الحصول على التمويل اللازم. يستخدم البنك أيضًا هذه الأداة. وله مقياس خاص به يسمى قياس أداء التنمية لتقييم الأثر الاقتصادي الأوسع للمشاريع وضمان توافقها مع الأولويات الوطنية.
وجمعت القمة شبكة واسعة من أمناء الخزانة والمهنيين الماليين وقادة الصناعة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في القطاع المالي. وتؤكد مشاركة بنك الإمارات للتنمية في هذا الحدث التزامه القوي بتبادل المعرفة والعمل على تطوير نظام مالي أكثر مرونة وشمولاً في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى