أخبار العالم

نهيان بن مبارك يعلن انطلاق أندية الهوية الوطنية في مدارس وجامعات الدولة

ابوظبي – وام
أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء صندوق الوطن، عن إطلاق أندية الهوية الوطنية في المدارس والجامعات في الدولة، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها الصندوق لتفعيلها. الشعار الذي اتخذه أساساً لعمله وهو «هوية وطنية قوية ودائمة» ركائزها التمكين والإنتاجية والمسؤولية.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في حفل اختتام برامج صندوق الوطن الصيفية وإطلاق أندية الهوية الوطنية: إن هذا الشعار يمثل في الواقع استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. “حفظه الله”، هذا الاعتزاز بالهوية الوطنية، فهو اعتزاز بسمات وخصائص المجتمع الإماراتي وفهم عميق لتطلعات وطموحات هذا المجتمع ومبادئ وقيم وأسلوب الحياة الذي يهتم.
وأضاف: «كما يؤكد لنا صاحب السمو رئيس الدولة أن الاعتزاز بالهوية الوطنية هو تأكيد لما يعرفه العالم أجمع عن أبناء وبنات الإمارات من الأخلاق الحميدة والسلوك الرصين، وما يميز الدولة . من حيث التاريخ الأصيل والتراث الخالد والحيوية المتدفقة والإنجازات المستمرة.
وتضمن الحفل تكريم الطلبة والمعلمين المتميزين وتوزيع ميداليات التميز على المدارس والجامعات والكليات المشاركة في برامج صندوق الوطن. كما تضمن عرضاً يتضمن مهام وأهداف وآلية عمل أندية الهوية الوطنية في المدارس والجامعات. بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية للمدارس والجامعات ركزت على مراجعة الأجندة السنوية للأنشطة والمبادرات والتقرير السنوي والهيكل التنظيمي والإداري للأندية الوطنية للهوية وآلية التواصل في إطار شبكة نوادي الهوية. .
حضر الحفل رؤساء جامعات الدولة و500 طالب من المتميزين من المدارس والجامعات بالإضافة إلى المعلمين وأساتذة الجامعات وياسر القرقاوي العضو المنتدب لصندوق الوطن.
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك بطلبة المدارس والكليات والجامعات المشاركين في برامج تعزيز الهوية الوطنية، كما رحب بممثلي المدارس والجامعات المتعاونة مع صندوق الوطن في هذه البرامج، المشاركين في هذه الفعالية التي شهدت الإعلان عن الدورة القادمة. خطوة. في برامج تعزيز الهوية الوطنية، والتي تم تنفيذها على نطاق واسع بنجاح كبير الصيف الماضي بين طلاب المدارس والكليات والجامعات في جميع أنحاء البلاد.
وستشهد المرحلة الجديدة إنشاء أندية الهوية الوطنية في كل مدرسة وكلية وجامعة، لتكون بمثابة منصة للطالب لإظهار قدرته وحماسه طوال العام الدراسي في خدمة وطنه، والتمسك بأهدافه وغاياته. . والوفاء لقياداتها ورموزها، والاحتفاء بالقيم الإنسانية النبيلة التي تسود هناك.
وقال: يشرفني أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وباسمكم جميعاً، بأسمى عبارات الشكر والامتنان لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله». » الالتزام والوعد بأننا سنرقى دائماً إلى مستوى تطلعات صاحب السمو منا، من منطلق الإخلاص والمحبة لهذا الوطن، وأننا سنبذل كل ما في وسعنا لتمكين الطالب في جميع مدارس وجامعات الدولة حتى يكون كذلك . تهتم بهويتها، فخورة بدينها ولغتها، واعية بتاريخ الأمة وتراثها وثقافتها، فضلاً عن مكانتها المرموقة بين دول العالم، وتفتخر أيضاً بالقدرة الفائقة التي يقودها هذا الأمر. وطننا العزيز للمساهمة بفعالية وفعالية في عملية التنمية في العالم.
وأعلن أن عدد المشاركين في برامج صندوق الوطن الصيفية وصل إلى 24 ألف طالب وطالبة في المدارس والكليات والجامعات هذا العام، وتوقع أن يرتفع هذا العدد كل عام حتى تشمل هذه البرامج معظم الطلاب في المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء الدولة.
وقال: نعلن اليوم عن إنشاء أندية الهوية الوطنية ونؤكد أننا في صندوق الوطن نرى في هذه الأندية تجسيدا لمبدأ أساسي في مسيرة وطننا العزيز وهو الحرص على العمل معا كفريق واحد. الروح من أجل تحقيق الأهداف النبيلة للوطن والمواطن.
وأضاف أن أندية الهوية الوطنية ستجسد فضائل العمل الجماعي داخل الفريق، سواء من خلال إيجاد قنوات فعالة للتواصل والتفاهم وتبادل الآراء والأفكار، أو الالتزام بأهداف عمل واضحة ومحددة، أو إقامة رابط مشترك مع تقدم المجتمع. المدرسة أو الكلية أو الجامعة أو المجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى الأخذ بتوقعات ومستويات أداء عالية للجميع، والاهتمام بإثراء حياة الطالب، وتنمية قدرته على التفكير السليم، وأخذ المبادرة، واتخاذ القرارات، في إطار الفهم المشترك للأدوار والمسؤوليات، واعتماد قواعد السلوك الإيجابي والمساهمة في الأنشطة والمبادرات.
وأوضح أن أندية الهوية الوطنية، مع التزامها بكل صفات العمل الجماعي، تركز على تحقيق الهدف الأسمى وهو إتاحة الفرص للطالب لخدمة نفسه ومجتمعه وعالمه، بما يؤدي إلى تطوير قدراته القيادية. صفاته، ويجسد تفكيره وسلوكه قيم الكرم والعطاء والنزاهة، والصدق، والمسؤولية، والشجاعة، والوفاء، والتسامح، والأخوة الإنسانية، والثقة بالنفس، وحب الوطن، والثقة بالمستقبل المشرق الذي ينتظره. هذا الوطن، مؤكداً أن هذه القيم هي التي ميزت مسيرة دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لقادة الدولة الكرام، والتي تحققت من خلالها الإنجازات المتواصلة لشعبها الوفي المعطاء.
وأكد أنه سبق أن ذكر دور أندية الهوية الوطنية وأنها ستكون موقعاً لتنفيذ المبادرات والمشاريع في خدمة المجتمع والإنسانية. الجامعة، بما في ذلك الاهتمام بالبيئة وتنظيم اللقاءات والندوات والاحتفال بالمناسبات الوطنية وتقديم برامج جودة الحياة، مثل برامج مكافحة السمنة وتعلم اللغات والتقنيات الحديثة، وكذلك الاعتماد على هذه التقنيات في التواصل. والحوار، والعمل مع الزملاء في الداخل والخارج، مؤكداً أن المبادرات المخططة في أندية الهوية الوطنية تشمل أيضاً العمل التطوعي للمساعدة في المدارس والمرافق الصحية وغيرها من المؤسسات الخدمية بالدولة.
وأعرب عن أمله في أن تكون أندية الهوية الوطنية مجالاً للأنشطة والبرامج الهادفة إلى الاهتمام باللغة العربية وتشجيع الثقافة والفنون ونشر قيم الجمال والذوق الرفيع في المعرفة، وأن قبل كل شيء، جميعها، ستكون مجالاً لإظهار حماس ورغبة ورغبة الشباب والشباب في العمل التطوعي والخدمة العامة، كما أنها ستكون أيضاً مجالاً واسعاً للبحث والمعرفة حول جوانب مهمة من هوية الأبناء. وفتيات من الإمارات.
وعن نطاق عمل هذه الأندية، أكد أنه واسع وغير محدود، ونجاحها يعتمد على جهود التخطيط والتنفيذ التي يبذلها أعضاؤها. كما يعتمد نجاح هذه الأندية على جهود المعلمين والأساتذة الأكفاء. الأعضاء الذين يشرفون عليها… مشيداً بجهود جميع المعلمين وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على أندية الهوية، وكذلك رؤساء المدارس والكليات والجامعات الذين يتعاونون مع صندوق الوطن في هذا المشروع الهام، مرحباً بالدعم القوي. لبرامج الاعتزاز بالهوية الوطنية في صندوق الوطن على كافة مستويات المجتمع.
وأضاف أن أندية الهوية الوطنية تحظى باهتمام كبير من صندوق الوطن، حيث يحرص على نجاحها والاحتفاء بإنجازاتها. وفي هذا السياق، يسعدني أن أعلن عن إطلاق صندوق الوطن، وهو صندوق رقمي خاص. للمساهمة في تحقيق الكفاءة والفعالية في عمل هذه الأندية، وتوفير قنوات التنسيق وتبادل الخبرات، والعمل المشترك بين أعضاء كل نادي، أو بين الأندية المختلفة، وستكون هذه المنصة الرقمية بمثابة منصة رقمية. أداة لتشجيع التعاون والإبداع والابتكار في عمل أندية الهوية الوطنية، بما يساهم في تحقيق أقصى قدر من الرسالة المنشودة.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك: صندوق الوطن سيطلق، بمشاركة مؤسسات المجتمع، برنامج المنح والجوائز للاحتفاء بالتميز والإنجاز، وتقديم الدعم والمساعدة لأندية الهوية الوطنية، لكي تنجح هذه الأندية للجميع. على أن يكون الاحتفال السنوي بالفائزين والفائزات بهذا البرنامج علامة متجددة على طريق الاعتزاز بالهوية الوطنية وتشجيع الأعمال الناجحة.
وأضاف: إننا في صندوق الوطن نؤمن إيماناً كاملاً بأن نوادي الهوية الوطنية في المدارس والكليات والجامعات دليل قوي على قدرة أبناء وبنات الإمارات على العمل المثمر ومتابعة ما يجري في هذا الوقت. مليئة بالفرص والتحديات. وأدعو الله أن يرافق هذه الأندية التوفيق والنجاح، وأن يحفظ وطننا وهويته قوية تدوم، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. الدولة حفظها الله.
وبعد إطلاق الشيخ نهيان بن مبارك “أندية الهوية الوطنية في المدارس”، وقع الشيخ نهيان بن مبارك على “تعهد أندية الهوية الوطنية”، ليكون أول من يوقع هذا التعهد، تمهيداً لتوقيعه من قبل الطلاب الملتحقين بهذه الأندية في جميع الدول. ويجب على أبناء وبنات الإمارات أن يكونوا مواطنين صالحين، معتزين بقيمهم وهويتهم وانتمائهم للوطن وولائهم للقادة، ويعملون معاً. مع زملائهم لخدمة مجتمعهم، تحت شعار “نعلم، نعمل، ننتهي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى