أخبار العالم

«الهوية والجنسية»: مدة صلاحية جواز السفر شهر بدلاً من 6 أشهر

أبوظبي – “الخليج”
قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تغيير مدة صلاحية جواز السفر المطلوب كشرط لقبول طلب تصحيح أوضاع المخالفين من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط خلال المدة المحددة تصحيح أوضاع المخالفين التي أطلقتها الهيئة اعتباراً من الأول من سبتمبر الجاري ولمدة شهرين، بهدف تسهيل مهمة تسوية أوضاع المخالف إما بمغادرة البلاد دون رفض ختم الدخول أو الحصول على فرصة عمل والبقاء في الدولة.
وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: «تم تعديل مدة صلاحية جواز السفر لمخالفي قواعد الإقامة والتأشيرة والولادة الأجنبية في الدولة والمدرجة في القوائم الإدارية إلى فترة واحدة فقط». شهر. لمدة 6 أشهر، للسماح للمخالفين بتسوية أوضاعهم دون الحاجة إلى تجديد جواز السفر إذا كانت مدة صلاحيته أطول. «أقل من 6 أشهر كما كان الحال قبل صدور القرار الجديد، والذي يتيح للمخالفين التغلب على التحدي المتعلق بالوقت اللازم لتجديد جوازات السفر في سفارات الدولة.
وأكد أن القرار يمثل ميزة جديدة تضاف إلى مزايا الإعفاء من الغرامات التي تمنحها فترة السماح للمخالفين لتشجيعهم على تصحيح أوضاعهم، والاستفادة من الفرصة الاستثنائية التي تتيحها فترة السماح لتصحيح أوضاعهم مع التأكيد على أن تعديل مدة صلاحية جواز السفر المقبول كشرط لأداء الخدمة سيتم تطبيقه خلال فترة السماح فقط لتصحيح الظروف (من 1 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2024).
وأكد اللواء سهيل سعيد الخييلي أن قرار تغيير مدة صلاحية جواز السفر يعكس حرص الهيئة على وضع حلول رصينة للتحديات التي يواجهها المستفيدون من الفترة لتصحيح الأوضاع، موضحا أن «الهيئة حريصة على التواصل مع المستفيدين المستهدفين، وقياس نبض العملاء، وفهم التحديات التي يواجهونها وتطوير الحلول. » مما يساعدها على التغلب عليها في حدود الصلاحيات الممنوحة لها وفقا للقانون والتشريعات المعتمدة.
ودعا المخالفين إلى التواصل مع مركز الاتصال بالهيئة وطرح أسئلتهم واستفساراتهم والتعرف على التحديات التي تواجههم ليتمكن فريق الهيئة المختص من الاطلاع عليها ووضع الحلول لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى