أخبار العالم

الإمارات تركز على الذكاء الاصطناعي في المرحلة الثانية من «تكنولوجيا التجارة»

عبدالسلام العلي: دمج الذكاء الاصطناعي في التجارة يصل إلى مستويات جديدة من الكفاءة
جنيف: “الخليج”
أعلنت دولة الإمارات عن المرحلة الثانية من مبادرة تكنولوجيا التجارة في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية في جنيف بسويسرا، مؤكدة أن الذكاء الاصطناعي سيكون المحور الرئيسي للمرحلة الثانية من البرنامج.
وألقى عبد السلام محمد العلي، الوزير المفوض مدير مكتب تمثيل الدولة لدى منظمة التجارة العالمية، كلمة افتتاحية في المنتدى كشف خلالها عن هذه الخطط، خلال جلسة بعنوان “تكنولوجيا الأعمال: المفكر والمبتكر والمبتكر” Builder”، والتي تهدف إلى استكشاف تأثير أدوات مثل الذكاء الاصطناعي على التجارة في جميع أنحاء العالم.
الذكاء الاصطناعي
وقال عبد السلام العلي في كلمته: “تركيزنا الرئيسي هذا العام هو الذكاء الاصطناعي، الذي يوفر إمكانات هائلة لتبسيط الخدمات اللوجستية، وتحسين تمويل التجارة، وتحسين عملية صنع القرار في سلاسل التوريد. »
وأضاف: “إن دمج الذكاء الاصطناعي في أنظمة الأعمال سيساعد على تحقيق مستويات جديدة من الكفاءة والقدرة على التنبؤ والمرونة، مما يجعل حركة التجارة العالمية أسرع وأكثر ذكاءً. تدور تكنولوجيا الأعمال حول إزالة الحواجز التي تعيق حركة البضائع وتحد من الوصول إلى الأسواق وتزيد التكاليف. ولذلك، فمن خلال تبني الابتكار، نهدف إلى تحقيق تجارة أكثر استجابة وشمولا تعود بالنفع على جميع أصحاب المصلحة، من الشركات الكبيرة إلى الشركات الصغيرة، ومن البلدان المتقدمة إلى البلدان ذات الاقتصادات النامية.
وتابع: “تمثل مبادرة تكنولوجيا التجارة رؤية لعالم تكون فيه التجارة أكثر كفاءة وأكثر شمولاً وأكثر استدامة. ومن خلال الاستفادة من التقنيات مثل تكنولوجيا السجلات الموزعة والذكاء الاصطناعي والأتمتة، نهدف إلى إحداث ثورة في التجارة العالمية. وتقود دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها مركزاً رئيسياً للأعمال، هذه المبادرة مع وضع معايير جديدة وتمهيد الطريق للابتكار في تكنولوجيا الأعمال.
تم تنظيم جلسات مبادرة تكنولوجيا التجارة من قبل وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والمنتدى الاقتصادي العالمي، وأدارت الجلسات روبا جانجولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التجارة الشاملة.
تمويل التجارة
وشهدت الجلسات مساهمات من ليتيسيا كايليتو، المدير العام للذكاء الاصطناعي المسؤول واستوديوهات الذكاء الاصطناعي التوليدي (مدير العمليات لأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا) في Accenture UK، وفيناي ميندوكا، الرئيس التنفيذي لمشروع التمويل المختلط في HSBC، وستيفن بوب، رئيس مجموعة التيسير للتبادلات في HSBC. GoTrade في مجموعة DHL. وسلطوا جميعا الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي، في تحسين تمويل التجارة ودعم مشاركة ومساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في سلاسل التوريد.
أطلقت وزارة الاقتصاد ووزارة التنمية الاقتصادية في أبوظبي مبادرة “تكنولوجيا التجارة” بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في يناير 2023، بهدف تحفيز وإلهام عملية دمج التقنيات المتطورة في الاقتصاد العالمي. عروض عالمية متنوعة. السلاسل. وتوج العام الأول للمبادرة بإصدار التقرير الأول لتكنولوجيا الأعمال وتنظيم منتدى تكنولوجيا الأعمال في أبوظبي والذي تزامن مع تنظيم المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية.
وتتوخى المرحلة الثانية من المبادرة تطوير بيئة تجريبية وتنظيمية للذكاء الاصطناعي في تمويل التجارة وتسريع الإنفاق الرأسمالي، مما سيؤدي إلى تحسين وتشجيع الحلول الجديدة التي يمكن أن تعزز دور التكنولوجيا في التجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى