أخبار العالم

مئات الأشخاص اجتازوا الحدود من لبنان إلى سوريا على وقع الغارات

دمشق- (أ ف ب)
أفاد مصدر أمني سوري، الثلاثاء، بأن مئات الأشخاص عبروا الحدود من لبنان هرباً من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت جنوب وشرق لبنان باتجاه سوريا.
وأشار المصدر الأمني: إلى أن «عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود عبر مركزي القصير (شرق لبنان) والدبوسية (شمال) بلغ نحو 500 شخص بين الساعة الرابعة عصراً ومنتصف ليل الاثنين».
وأضاف المصدر: أن “السيارات استمرت في العبور” حتى الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، موضحاً أن “الناس كانوا يتجهون نحو منازل أصدقائهم ومعارفهم في ريف حمص وداخل مدينة حمص” وفي ريف دمشق. .
وعند معبر المصنع الحدودي شرقي لبنان، الذي تعرض لقصف إسرائيلي، شاهد السائق أسامة بلال، الذي كان ينقل الركاب على طريق دمشق – بيروت، “عشرات الأشخاص يهرعون بسيارات تحمل لوحات لبنانية متجهين نحو دمشق”. “.
وقال إن غالبية السيارات تحمل متعلقات شخصية وأمتعة، ويتكدس الركاب بداخلها.
وأسفرت الغارات الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان عن مقتل أكثر من 550 شخصا، كما أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض يوم الثلاثاء، واستمرت الغارات حتى الليل والثلاثاء على أهداف لحزب الله في لبنان بعد تفجيرات واسعة النطاق يوم الاثنين.
ويقدر عدد اللبنانيين الذين نزحوا إلى سوريا خلال حرب تموز/يوليو 2006 بين إسرائيل وحزب الله، والتي استمرت 33 يوماً، بنحو 250 ألفاً، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، “وغادر نحو 70 ألفاً إلى بلد ثالث”. بينما بقي 180.000. » في الأسر الحاضنة أو الملاجئ العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى