أخبار العالم

أمريكا تتبرع بمليون جرعة لقاح مضاد لجدري القردة

واشنطن – (رويترز)
قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن الرئيس جو بايدن سيعلن يوم الثلاثاء التبرع بمليون جرعة من اللقاحات ضد الفيروس المسبب لجدري القرود وما لا يقل عن 500 مليون دولار للدول الأفريقية لتعزيز قدرتها على مكافحة المرض.
وقال المسؤول إن بايدن سيعلن ذلك في نيويورك، حيث سيحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيدعو الدول الأخرى إلى تقديم التبرعات.
وفي أغسطس/آب، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية خلال عامين بعد تفشي العدوى الفيروسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتشارها إلى البلدان المجاورة والبعيدة، بما في ذلك الهند.
وقال المسؤول: “ظهور حالة في الولايات المتحدة لن يكون أيضًا مفاجأة كبيرة”، مشيرًا إلى أن التخفيض الأخير في دعم الكونجرس للتعامل مع تفشي المرض قد يعيق الجهود المحلية.
ينتشر فيروس جدري القرود عن طريق الاتصال الوثيق. وعادة ما تكون العدوى خفيفة وتؤدي إلى الوفاة في حالات نادرة. وتشبه أعراضه أعراض الأنفلونزا، مع ظهور بثور قيحية على الجسم.
ومن المتوقع أن تأتي الجرعات الأمريكية المتبرع بها من لقاح شمال بافاريا، المعروف باسم Genus في الولايات المتحدة. وسيأتي معظمها من الأسهم الأمريكية. وتضاف هذه المليون جرعة إلى 60 ألف جرعة تم التبرع بها سابقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى