أخبار العالم

محمد بن زايد يزور المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن.. ويلتقي عائلات أطفال إماراتيين يتلقون العلاج

واشنطن- وام
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المستشفى الوطني للأطفال بواشنطن، وذلك ضمن زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
واطلع سموه خلال جولة كبار المسؤولين في المستشفى على أقسامه المتخصصة المختلفة في مجال جراحة الأطفال والرعاية الصحية التي يقدمها لهم وفق أعلى المعايير الطبية العالمية واستخدام الابتكارات الرائدة في علاجهم. بالإضافة إلى التطوير المستمر للمستشفى وتقديم الاستشارات عبر الإنترنت للمرضى المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتبادل سموه الأحاديث الودية مع المرضى وذويهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل.
وشملت زيارة سموه معهد الشيخ زايد للابتكار في جراحة الأطفال الذي يقدم أحدث العلاجات في مجال طب الأطفال من مختلف دول العالم. واستمع سموه إلى شرح عن التقنيات والابتكارات التي يواصل المعهد تطويرها. لعلاج مرضاها، بما في ذلك “جهاز تنظيم ضربات القلب المصغر” المصمم للرضع. وشهد سموه النموذج الأول في عام 2019، واليوم بفضل دعم دولة الإمارات العربية المتحدة، يستخدمه أكثر من 40 مريضاً من الأطفال، من بينهم خمسة. بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة.
كما اطلع سموه على مهام «مركز قيادة وحدة العناية المركزة للقلب» الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتشخيص واكتشاف الحالات الطبية الحرجة بشكل استباقي مثل الأزمات القلبية، مما يزيد من فرص نجاح العلاجات وينقذ حياة المرضى. حياة المرضى. .
ويتيح المركز للجراحين وأطباء القلب تقديم الاستشارات الطبية عن بعد مع أطباء من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أبوظبي والمستشفى الميداني الإماراتي في غزة.
والتقى سموه خلال زيارته للمستشفى أهالي عدد من الأطفال الإماراتيين الذين يتلقون العلاج ومرافقيهم، حيث اطلع على أوضاعهم الصحية وسير علاجهم، مؤكداً أن الاهتمام بأطفال الدولة أينما كانوا هي، هي أولوية مطلقة. للدولة.
وتمنى سموه للأطفال الشفاء العاجل، داعياً الله عز وجل أن يعودوا إلى البلاد وذويهم في أقرب وقت بأفضل صحة وعافية.
من جانبهم، أعرب الأطفال وذويهم عن فرحتهم بزيارة صاحب السمو رئيس الدولة لمنزلهم، وشكرهم لسموه على الرعاية التي تلقوها.
وساهمت الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية في دعم المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن بمبلغ 150 مليون دولار لإنشاء “معهد الشيخ زايد للابتكار الجراحي للأطفال” ومبلغ 30 مليون دولار لإنشاء “مجمع الأبحاث والابتكار”. ” كجزء من رؤية الدولة لتحسين حياة الأطفال في مختلف أنحاء العالم من خلال دعم تطوير العلاجات المنقذة للحياة وتحسين مستويات الخدمات الصحية المبتكرة المقدمة لهم.
رافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في مكتب الرئاسة الدكتور أحمد. المزروعي مدير مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية ويوسف مانع سفير الدولة لدى الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى