أخبار العالم

تكريم 32 مدرسة «معززة للصحة» في الشارقة

الشارقة: “الخليج”
بحضور الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة حفل تكريم المشاركين في برنامج المدارس المعززة للصحة خلال دورته الأولى.
ويأتي هذا البرنامج تحت رعاية كريمة من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث يأتي البرنامج في إطار الاهتمام بالارتقاء بالمدرسة. الصحية، وهي الخطوة الأولى في التثقيف الصحي للأطفال والمراهقين، وهي معتمدة من منظمة الصحة العالمية واليونسكو وغيرها من المنظمات المتخصصة.
حضر حفل التكريم، الذي أقيم في أكاديمية الشارقة للتعليم، إيمان راشد مدير عام دائرة التثقيف الصحي وعدد من ممثلي الشركاء و36 عضواً من لجنة التقييم، بالإضافة إلى ممثلي المدارس المشاركة وعدد من المدارس. المتخصصين والمهتمين في مجال الصحة.
وشددت إيمان راشد سيف على ضرورة الإيمان بأن بناء المجتمع السليم يبدأ بالمدرسة، مشيرة إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية صحية تدعم أطفالنا وتساهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة.
وأعربت عن تقديرها لجهود المؤسسات والشركاء ودعمهم للبرنامج، وأعلنت عن انطلاق الدورة الثانية، داعية إلى تسليط الضوء على تقدم المشاركين في الدورة الأولى وتمكين عدد أكبر من المدارس من تهيئة بيئة مناسبة لهم. صحة.
وتم خلال الحفل تكريم 32 مدرسة حكومية وخاصة وتوزيع تصنيفاتها على أساس تطبيقها لمعايير المناهج المعتمدة. حصلت 15 مدرسة استوفت ما لا يقل عن 90% من المعايير على التصنيف الذهبي، وحصلت 13 مدرسة على التقييم. تقييم الفئة الفضية، بعد استيفاء 80% من المعايير، وأخيراً حصلت 4 مدارس حصلت على الحد الأدنى من 70% على تقييم الفئة البرونزية.
ويهدف هذا التصنيف إلى خلق بيئة تلبي المعايير العالمية للأداء الأمثل للطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية في مدارس الشارقة، لتحسين التواصل بين الأفراد والمؤسسات والمجتمع لتحقيق بيئة مدرسية صحية وسليمة للسعي لتحسين المعايير العامة تعليم. صحة الأفراد والكادر الإداري والتدريسي والمجتمع المحيط بالبيئة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى