أخبار العالم

الأمم المتحدة: عشرات آلاف فروا من العنف في لبنان

جنيف – أ ف ب
أعربت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء عن “قلقها العميق” إزاء التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مؤكدة أن “عشرات الآلاف” من الأشخاص فروا من العنف منذ يوم الاثنين.
هجمات خطيرة
وقال ماثيو سالتمارش، متحدثاً نيابة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مؤتمر صحفي في جنيف: “نشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الخطير للهجمات التي شهدناها أمس. وأضاف: “أجبر عشرات الآلاف من الأشخاص على مغادرة منازلهم أمس والليلة، وأعدادهم مستمرة في الارتفاع. »
وأضاف: “هذه منطقة دمرتها الحرب بشكل أساسي وهي دولة ليست غريبة على المعاناة. »
خسائر فادحة
وأضاف المتحدث باسم المفوضية: “إن الخسائر التي يدفعها المدنيون غير مقبولة، وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في لبنان أمر ضروري. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي. يجب أن نوقف الأعمال العدائية».
وقف التصعيد
من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني، في بيان صحفي: “نشعر بقلق عميق إزاء التصعيد المفاجئ للأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله، وندعو جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لأعمال العنف”. وضمان حماية المدنيين. كما دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بشكل عاجل إلى الوقف الفوري للتصعيد، ودعت جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لضمان حماية البنية التحتية المدنية والمدنيين، بما في ذلك الأطفال وعمال الإغاثة والعاملين في المجال الطبي.
وقالت نائبة ممثل اليونيسف في لبنان، إيتي هيغنز، عبر الفيديو من بيروت: “كان يوم أمس أسوأ شيء شهده لبنان منذ 18 عاماً. “يجب أن يتوقف هذا العنف فوراً، وإلا فإن العواقب ستكون غير مقبولة. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى