أخبار العالم

30 % نمو مناولة البضائع المدحرجة في «أوتوتيرمينال ميناء خليفة»

أبوظبي: “الخليج”
سجلت مجموعة موانئ أبوظبي نمواً بنسبة 30% في مناولة بضائع الدحرجة عبر محطة ميناء خليفة للسيارات خلال النصف الأول من عام 2024، نتيجة توسعة المحطة بمساحة إضافية تبلغ 90 كيلومتراً مربعاً (أي ما يعادل أكثر من 12 ملعباً لكرة القدم) )، في وقت قياسي.
وشكلت المرونة الاستثنائية التي تتمتع بها محطة ميناء خليفة للسيارات عاملاً رئيسياً في النمو السريع لمجموعة موانئ أبوظبي، التي تضاعفت إيراداتها منذ عام 2021 من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والنمو العضوي.
ومن الجدير بالذكر أن ميناء خليفة يستضيف محطة ميناء خليفة للسيارات، بالإضافة إلى ثلاث من أكبر خمس شركات شحن في العالم، وهي: شركة البحر الأبيض المتوسط ​​للشحن (MSC)، وشركة كوسكو للشحن، ومجموعة CMA CGM.

تلبية طلب السوق
وقال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ في مجموعة موانئ أبوظبي: إن النمو القياسي في أحجام مناولة بضائع الدحرجة خلال النصف الأول من عام 2024، من خلال المحطة الآلية في ميناء خليفة، يسلط الضوء على قدرة ميناء خليفة على التكيف للمتطلبات التجارية. ، وهو نتيجة… الاستثمارات الإستراتيجية في تطوير البنية التحتية وإقامة شراكات مع كبرى الشركات العالمية تمكن الميناء ومحطاته من تلبية طلب السوق. ونعتزم الاستمرار في الاستفادة من هذا التفوق الاستراتيجي لقيادة قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.
قدرة استثنائية
وقال خافيير فاسكويز، الرئيس التنفيذي لأوتوتيرمينال خليفة ميناء والرئيس التنفيذي لشركة نوتوم للمركبات والدحرجة، مجموعة موانئ أبوظبي: “أظهر أوتوتيرمينال خليفة قدرة استثنائية على التعامل مع كميات متزايدة من البضائع بكفاءة ومهنية، والاستفادة من التجارة والتشغيل المزايا. التآزر مع Autoterminal برشلونة. » تساعد هذه الشراكة الإستراتيجية على تسهيل تدفق الأعمال لعملائنا وتعزيز تأثير المجموعة في سلسلة التوريد. إن تميزنا التشغيلي يقلل من التأخير في تسليم البضائع إلى أدنى حد ممكن ويحقق أقصى درجة من الكفاءة. ونواصل التزامنا بتحسين قدراتنا التشغيلية بما يتماشى مع المعايير العالمية وتحقيق الإنجازات التي تعزز ريادتنا العالمية.

جهود
من جانبه، قال ماوريسيو برونو، مدير عام محطة ميناء خليفة للسيارات في مجموعة موانئ أبوظبي: «يسعدنا أن محطتنا حققت هذه القفزة النوعية في أحجام المناولة، وهذا الإنجاز يتوج جهودنا الدؤوبة وتميزنا التشغيلي والتجاري في السنوات الأخيرة. السنوات الماضية. ويأتي هذا النمو نتيجة لالتزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة، والوتيرة السريعة التي نتبعها مع تغيرات السوق والأداء الرائع لفريقنا التشغيلي. وفي هذا الصدد، يسعدني أن أعرب عن خالص امتناني لجميع أفراد أسرة أوتوتيرمينال ميناء خليفة على تفانيهم والتزامهم، فهم الدافع لكل النجاحات التي نشهدها اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى