أخبار العالم

شراكة بين «الاقتصاد والسياحة» و«هايجو إكس» لتثبيت شعاب بحرية في «مشدّ دبي»

دبي: “الخليج”
أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن تعيين “هايجو
بحضور هلال المري مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأحمد محمد بن ثاني رئيس اللجنة التنظيمية لصيد الثروات المائية الحية بإمارة دبي مدير عام البيئة والمناخ بدبي سلطة التغيير. و سانغ هيون بايك، رئيس مجلس إدارة شركة Hyego-X. وقع الاتفاقية يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في وزارة الاقتصاد والسياحة بدبي، وريان بايك، الرئيس التنفيذي لشركة HygoX. وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم الشركة بتجهيز 20 ألف وحدة شعاب بحرية مخصصة لهذا الغرض، والتي سيتم تركيبها في مواقع مختلفة في مياه دبي على مدى ثلاث سنوات.
وتشارك الشركة التي انطلقت من كوريا وتعتبر الآن من أهم الشركات في مجال إعداد الشعاب البحرية، في مشروع «مشد دبي» منذ مرحلة الدراسة الأولية في عام 2021. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أعلن مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن مشروع «مشد دبي» بإطلاق الدفعة الأولية من وحدات الشعاب البحرية في أبريل 2024، فيما يجري العمل عليها . ومن المتوقع أن يبدأ تركيب أول 1000 وحدة شعاب بحرية مخصصة لهذا الغرض في نوفمبر 2024.
أهداف البرنامج البيئي
وقال أحمد محمد بن ثاني، رئيس اللجنة التنظيمية لصيد الأحياء المائية في إمارة دبي ومدير عام هيئة البيئة والتغير المناخي في دبي: «يجمع مشروع دبي مشهد مجموعة كبيرة من الشركاء من مختلف الشركات. مجالات القطاعين العام والخاص لدعم الأهداف البيئية لإمارة دبي. بعد العمل مع هيجو ومع تقدم دبي في تحقيق أهداف الأجندة البيئية، تؤكد الجهود المشتركة لمختلف الأطراف منهجية العمل المتكاملة التي تعتمدها دبي لتحقيق الاستدامة البيئية.
إرث دائم
وقال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء المؤسسي في وزارة الاقتصاد والسياحة بدبي: «تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء». ووزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، «مشد دبي» يمثل مبادرة رائدة ستترك إرثاً دائماً للأجيال القادمة. وتشكل الشراكات واتفاقيات التعاون ركيزة أساسية لتحقيق أهداف مبادرات دبي للتنمية المستدامة. وفي هذا السياق قال هيجو
دعم أهداف الاستدامة البحرية
بدوره، ريان بايك، الرئيس التنفيذي لشركة هايجو، يسعدنا أن نواصل دعمنا طويل الأمد لأهداف الاستدامة البحرية المبتكرة التي تتبناها الإمارة، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع الشركاء الاستراتيجيين ومختلف أصحاب المصلحة لضمان نجاح المشروع. مشروع “دبي مشهد”.
ويعد «دبي مشهد» المشروع الكبير الثاني تحت مظلة مبادرة التنمية المستدامة «مبادرة دبي»، حيث حققت «مبادرة دبي» منذ إطلاقها في فبراير 2022 نجاحاً بفضل حملة إعادة شحن المياه مجاناً لتجنب استخدامها. ومن بين ما يعادل 24 مليون زجاجة مياه بلاستيكية سعة 500 مل مخصصة للاستخدام الفردي، يتم توزيع 12 مليون لتر من المياه عبر 50 محطة مياه موزعة في جميع أنحاء دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى