أخبار العالم

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان..تعرف إليها؟

متابعات – خليجية
أعلنت شركات الطيران العالمية تعليق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان، خوفا من امتداد الصراع على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية.
فيما يلي بعض شركات الطيران التي ألغت رحلاتها أو أجرت تغييرات عليها:
فرنسا وهولندا وهونج كونج
وأوقفت شركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” وشركة “كيه إل إم” الهولندية رحلاتهما من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر. وفي السياق نفسه، ألغت شركة كاثي باسيفيك – ومقرها هونغ كونغ – جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 27 مارس 2025.
أمريكا وأسبانيا والهند
أعلنت شركة الطيران الأمريكية دلتا إيرلاينز، أنها ستوقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب حتى 31 ديسمبر/كانون الأول. كما أوقفت شركة يونايتد إيرلاينز ومقرها شيكاغو رحلاتها إلى تل أبيب في المستقبل المنظور بسبب مخاوف أمنية. وألغت شركة الطيران الإسبانية منخفضة التكلفة Vueling، المملوكة لشركة IAG، رحلاتها إلى تل أبيب حتى 12 يناير 2025. وأضافت الشركة أنه تم إلغاء الرحلات الجوية إلى عمان حتى إشعار آخر. كما أوقفت شركة طيران الهند رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر.
بريطانيا العظمى وألمانيا وبولندا
بشكل منفصل، قال متحدث باسم شركة الطيران البريطانية ذات الميزانية المحدودة إنها علقت الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب في أبريل وستستأنفها في 30 مارس 2025. وقالت مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها علقت جميع الرحلات الجوية. من وإلى تل أبيب حتى 14 أكتوبر، وكذلك طهران حتى 24 سبتمبر، فيما سيتم تعليق الرحلات الجوية إلى بيروت حتى 26 أكتوبر. وقالت شركة الطيران البولندية أيضًا في رسالة بالبريد الإلكتروني بتاريخ 20 سبتمبر/أيلول إنها علقت رحلاتها إلى لبنان حتى إشعار آخر، وإن رحلاتها إلى تل أبيب تعمل الآن بانتظام. وألغت شركة رايان إير رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر.
قطر ومصر والجزائر
أعلنت الخطوط الجوية القطرية يوم الثلاثاء أنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى يوم الأربعاء مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في أعنف غارة جوية تستهدف تلك الدولة على الإطلاق منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبي الحدود قبل حوالي عام. من الحرب في غزة. ألغت شركة مصر للطيران رحلاتها من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء 24 سبتمبر، في ظل استمرار الضربات الإسرائيلية على لبنان. علاوة على ذلك، علقت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى