أخبار العالم

الصين تندد بـ «الهجمات العشوائية» على المدنيين في لبنان

بكين- أ ف ب
وندد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمام نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب، بـ”الهجمات العشوائية” التي تستهدف المدنيين في لبنان، خاصة بعد موجة الهجمات التي استهدفت أجهزة النداء ومعدات الاتصالات التابعة لحزب الله، كما أعلنت بكين.
الهجمات على المدنيين
وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان: “عقد الوزيران اجتماعا ثنائيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال خلاله وانغ: “إننا نولي اهتماما وثيقا بتطورات الوضع الإقليمي، ولا سيما التطورات”. في المنطقة. الانفجارات الأخيرة لأجهزة الاتصالات في لبنان، ونحن نعارض بشدة الهجمات العشوائية ضد المدنيين.
492 حالة وفاة
وأدت مئات الغارات الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في أجزاء كثيرة من لبنان إلى مقتل 492 شخصا، بينهم 35 طفلا، بحسب السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي يستهدف هذا البلد على الإطلاق منذ بدء تبادل إطلاق النار بين البلدين على جانبي الحدود قبل نحو عام، على خلفية الحرب في غزة. وأدان الوزير الصيني هذه الغارات.
الصين تدين
وقال وانغ: إن الصين تدين بشدة أي انتهاك للأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية. وأضاف مخاطبا نظيره اللبناني: “مهما تطورت الأوضاع، سنكون دائما إلى جانب العدالة، إلى جانب أشقائنا العرب، بما في ذلك لبنان”. وشدد الوزير الصيني على أن “القوة المسلحة لا تمثل الحقيقة ولن تؤدي إلا إلى تقويض السلام”. وأضاف: “مواجهة العنف بالعنف لن تحل مشاكل الشرق الأوسط ولن تؤدي إلا إلى كارثة إنسانية أكبر. » حثت الصين مواطنيها يوم الأحد على مغادرة إسرائيل مع تصاعد التوترات بين الدولة اليهودية وحزب الله. وقد دعت الصين مراراً وتكراراً إلى حل دبلوماسي للصراع في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى