أخبار العالم

«نيكاي» يغلق عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

سجل مؤشر نيكي الياباني أعلى مستوى إغلاق له خلال ثلاثة أسابيع اليوم الثلاثاء مع استئناف التداول بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.
وقد حظيت ثقة المستثمرين بدعم من المكاسب التي حققتها وول ستريت الليلة الماضية والتعليقات التي صدرت الأسبوع الماضي عن بنك اليابان والتي أظهرت تحركًا نحو تخفيف السياسة النقدية.
وأنهى المؤشر نيكي تعاملات اليوم الثلاثاء مرتفعا 0.57 بالمئة إلى 37940.59 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الثالث من سبتمبر أيلول.
وارتفع المؤشر نحو 1.9% إلى 38427.15 نقطة في وقت سابق من الجلسة، متجاوزا مستوى 38 ألف نقطة للمرة الأولى منذ الرابع من سبتمبر/أيلول. وكانت الأسواق اليابانية مغلقة يوم الاثنين بمناسبة عطلة عامة.
أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف يوم الاثنين مع قيام المستثمرين بقياس اتجاهات السوق في الأسبوع التالي لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.
أبقى البنك المركزي الياباني أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الجمعة. وقال محافظ البنك، كازو أويدا، إن البنك قد ينتظر بعض الوقت لمراقبة عواقب عدم اليقين الاقتصادي العالمي، مما يعني أنه ليس في عجلة من أمره لرفع تكاليف الاقتراض بشكل أكبر.
وفي يوم الثلاثاء، أكد أويدا أن البنك ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.
وقفز سهم شركة تي.دي.كيه لصناعة المكونات الإلكترونية 4.21 بالمئة وقدم أكبر دعم لمؤشر نيكي.
ومحت أسهم طوكيو إلكترون، الشركة المصنعة لمعدات صناعة الرقائق، مكاسبها المبكرة، وانخفضت 0.93 بالمئة، وهو ما كان له أكبر تأثير نزولي على المؤشر.
وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.54 بالمئة إلى 2656.73 بالمئة وقفزت أسهم هيتاشي خمسة بالمئة لتقدم أكبر دعم للمؤشر.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى