أخبار العالم

عبدالله بن زايد: الإمارات ستواصل الانخراط بشكل بنّاء مع الشركاء في النظام متعدد الأطراف

وترأس وفد الدولة إلى الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

نيويورك في 24 سبتمبر / وام / يترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وفد الدولة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين التي تعقد في سبتمبر المقبل. . من 24 إلى 30 في نيويورك.

وتحت قيادة صاحب السمو، يشارك وفد الإمارات مع الدول الأعضاء ومسؤولي الأمم المتحدة والشركاء الآخرين في المناقشات حول التحديات العالمية الملحة، بما في ذلك وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ومكافحة تغير المناخ، وتعزيز الصحة والرفاهية العالمية، ومنع الصراعات وحلها. بالوسائل السلمية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بهذه المناسبة، أهمية النظام المتعدد الأطراف المبني على رؤية الإمارات لخلق عالم أفضل للجميع، مشيراً إلى أن الدولة ستواصل العمل البناء مع شركاء الدول الأعضاء. للنظام المتعدد الأطراف ودعم الجهود الرامية إلى إيجاد حلول جماعية لجميع التحديات.

وشدد سموه على الأهمية الحاسمة للتعاون الدولي وتضافر الجهود لتعزيز السلام والأمن والازدهار في عالم يتزايد فيه الاستقطاب والانقسام المجتمعي.

وتشارك دولة الإمارات هذا العام في قمة المستقبل، الحدث الرائد الذي دعا إليه معالي أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

وتهدف القمة إلى تنشيط التعددية حتى يتمكن المجتمع الدولي من العمل معًا والاستجابة بشكل أكثر شمولاً وبناءً لإنهاء الصراعات والحد من الجوع وندرة المياه ومنع حالات الطوارئ المناخية ومواجهة التحديات الجديدة في المجال الرقمي وفي الفضاء. .

كما يشارك وفد الإمارات في الدورة الحالية في عدة اجتماعات رفيعة المستوى تتعلق بالاستجابة الإنسانية في غزة والسودان، ومستقبل الذكاء الاصطناعي، وتسهيل العمل المناخي، وسد الفجوات الرقمية، والمرونة المناخية المرتبطة بارتفاع مستوى سطح البحر. مضادات الميكروبات. المقاومة، وإنهاء التلوث البلاستيكي، والعديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

من جانبه، أعلن السفير محمد أبو شهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة: «إن أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والقمة المقبلة تشكل فرصة حاسمة لتعزيز التعاون الدولي». . وأننا نستطيع معًا أن نتصدى للتحديات الأمنية والإنسانية والبيئية التي نواجهها اليوم.

وأضاف: «سيواصل وفد الإمارات البناء على الإنجازات العديدة التي حققناها في الدورة السابقة، بما في ذلك عضوية الدولة في مجلس الأمن 2022-2023، والإنجازات البارزة التي حققتها رئاستنا لمؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين. الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، وأننا نواصل تعزيز التعددية، وهو هدف نسعى إلى تحقيقه في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم وفد الدولة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وعبدالرحمن بن محمد العويس، وزيرة الصحة ووقاية المجتمع، ريم بنت إبراهيم الهاشمي. . وزير دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لتغير المناخ رئيس مؤتمر الأطراف (COP28)، شما بنت سهيل المزروعي وزيرة التعاون الدولي . تنمية المجتمع، قائد المناخ الشبابي في مؤتمر الأطراف (COP28)، الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة، والدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الشيخ شخبوط بن نهيان. آل نهيان وزير دولة، عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أحمد بن علي الصايغ وزيراً دولة الإمارات، وخليفة شاهين المرر وزيرة دولة، ومريم بنت محمد المهيري رئيس مكتب الشؤون الدولية بمكتب الرئاسة، والدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع الداخلية والخارجية بمكتب الرئاسة. المجلس الوطني الاتحادي.

ويضم الوفد أيضًا رزان خليفة المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ومسؤولة الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ في مؤتمر الأطراف (COP28) والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لمنظمة المناخ المستقلة التابعة للأمم المتحدة. دولة الإمارات العربية المتحدة. مسرعات التغيير (UICCA)، ونورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، والريم عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى