أخبار العالم

محمد بن زايد وبايدن: علاقتنا استراتيجية راسخة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، خلال لقائهما أمس في البيت الأبيض، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة. وتعمل الدول بشكل مشترك على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يحقق مصالحها المشتركة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقال سموه عبر “X”: “سعدت بلقاء معالي جو بايدن في واشنطن. وناقشنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والعمل المشترك الهادف إلى تعزيزها وتوسيع آفاقها بما في ذلك في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء والمناخ وغيرها. المجالات التي تجسد رؤيتنا المشتركة للتنمية والرخاء والاستقرار للجميع.
وشدد سموه على أهمية مواصلة هذه الجهود كخطوة أولى نحو استئناف المسار السياسي لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس “حل الدولتين” الذي يضمن الأمن والاستقرار للجميع . المنطقة.

صورة

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات ودية وتحالف استراتيجي قوي.
وأكد سموه حرص دولة الإمارات على مواصلة تعزيز تعاونها مع الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل الرؤى المشتركة بينهما في العمل على تحقيق السلام والاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط والعالم، وبناء مجتمع دولي فعال الموقف لصالح سياسة عالمية مشتركة. التحديات.
ورحب الرئيس الأمريكي بسموه، مؤكدا أهمية الزيارة لتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين على كافة الأصعدة.
كما أكد الطرفان في ختام لقاءهما رغبة البلدين في مضاعفة جهودهما لاحتواء الأزمات التي تعصف بالمنطقة والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية ودعم أسس أمنها واستقرارها.
من ناحية أخرى بحث صاحب السمو رئيس الدولة وكامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية العلاقات الاستراتيجية الموسعة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستستمر في التطور والترسيخ بفضل الالتزام المتبادل بتطويرها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى