أخبار العالم

فعاليات مجتمعية: عطاءات حاكم الشارقة ينبوع ثرّ لا ينضب

استطلاع: جيهان شعيب ومحمود محسن

أعربت إمارة الشارقة للأنشطة المجتمعية عن أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على اعتماد 50 مليوناً للحالات الاستثنائية المتضررة من الأمطار والسيول، والذين منازلهم تضررت من المنخفض الجوي “الهادر”.
وأكدوا أن صاحب السمو حاكم كريم، يبذل كل ما في وسعه لإسعاد أهل الإمارة والمقيمين فيها. الاعتماد الملكي بشرى سارة من سموه لكل من تضررت منازلهم من الأزمة، وأن هديته مصدر ثروة لا تنضب.
ورفعوا أكفهم دعاء إلى الله أن يحفظ سموه ويجعل عطاياه الطيبة في ميزان حسناته ويبقى منارة يهتدي بها الجميع.
أكد جاسم الحناوي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أهمية موافقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على 1806 حالة استثنائية طلبت المساعدة من المتضررين من الأمطار والسيول رغم وقوعها وأن المتطلبات لا تنطبق عليهم، قائلين إنه موقف لا يمكن للكلمات أن تصفه، وهو صادر عن الأب والابن زعيم كريمن تجاه مواطنيها.
وأضاف أن التوجيه الملكي يعكس حرصه الدائم على تلبية احتياجات شعبه وتقديم الدعم اللازم لأبنائه في أوقات الأزمات، حيث تندرج هذه المبادرة ضمن سلسلة أعمال الخير التي يخصصها للجميع، وهو ما يعكس حرصه رؤيته الإنسانية والتزامه العميق بخدمة المجتمع وإلى جانب أبنائه في أوقات الأزمات.
وأشاد بتفاعلها مع هموم المواطنين، قائلاً إن هذا الاعتماد العالي يعزز قيم التكافل والتعاون في المجتمع، ويظهر مدى التزام القادة بالاستماع إلى احتياجات الأفراد وتقديم الدعم المناسب لهم. مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تعزز روح التضامن بين المواطنين وتسهم في تعزيز الأمل والثقة في قدرة المجتمع على التغلب على التحديات.
بيئة مواتية
وقال عبيد الطنيجي: صاحب السمو حاكم الشارقة قائد كريم وأب حنون، يهتم بأبنائه من المواطنين والمقيمين في الإمارة، ويدرك دائماً معاناة الجميع، لذلك ليس من المستغرب أن يوجه التعويضات المقررة للذين تضررت منازلهم خلال فترة الكساد، بمن فيهم غير المؤهلين لها، وكذلك لمن لم يحملوا تسجيل الإمارة، مما يؤكد رحمتها وعطفها، لتشمل الجميع في التعويض.
وأكد أنه يجب على الجميع الاقتداء بدعم سموه المعنوي والمادي في كافة المعاملات، ليبقى الطيب رمزاً للإمارة والدولة بشكل عام. وبفضل رؤيته الحكيمة وكرمه ونصائحه ورغبته الدائمة في الوقوف إلى جانب المواطنين والمقيمين في الإمارة، يشعر الجميع بالعيش في بيئة داعمة تعزز روح الأسرة الواحدة في التماسك والتضامن والدعم.
حسنا الأصلي
وقال أحمد الجراح: توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تدل على أصوله الطيبة وليست غريبة عنه، لأنه تابع الاكتئاب وعواقبه منذ اللحظة الأولى وكان على تواصل دائم مع كافة الأطراف التي تصنع مواجهة الاكتئاب . وأعرب عن حرصه البالغ على سلامة المواطنين والمقيمين وأمر بتوفير السكن المؤقت المناسب لهم لحين انحسار تأثير المنخفض الجوي وعودتهم إلى منازلهم.
وأضاف أن الاعتماد الملكي أدخل الفرحة في نفوس المستفيدين، علماً يقيناً أن سموه يقف إلى جانبهم دائماً، في كل الظروف. مما يخفف من تبعاتهم ويسهل لهم أمورهم ويسهل لهم العيش الكريم.
رعاية الوالدين
وقال عبدالله الزعابي: إن الاعتماد الملكي يبرهن على حرص سموه على متابعة أوضاع أبنائه مواطنين ومقيمين، وتلبية كافة احتياجاتهم، بما يسهم في شعور الجميع بالأمان، ويرسخ ضمانهم بأنهم يعيشون في ظل ظروف صعبة. رعاية الوالدين، مما يدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم. نسأل الله أن يبارك خطواته، وأن يزيده نجاحا، وأن يمنحه وافر الصحة والعافية، وأن يجزيه عن الجميع خيرا.
إعطاء نموذج
وقالت الشيخة سالم: ستبقى كلمات الشكر عاجزة عن التعبير عن مدى امتناننا وشكرنا لسموه على الدعم والرعاية التي يقدمها لنا. سموه قدوة لنا في العطاء، ونستلهم من صدقه. الدعم والمساعدة، ونقدر رغبته الصادقة في أن نعيش في بيئة معيشية خالية من… المضايقات.
والحقيقة أننا أصبحنا على يقين تام بأن اتباع سموه وتوجيهاته ليس واجباً فحسب، بل هو رسالة نبيلة، تطبيقاً لمضمون ديننا الحنيف، وتحميل الحاكم مسؤولية سعادة أبنائه ورضاهم. احتياجاتهم. ، دون تمييز أو تمييز.
ضوء من الأمل
وقالت مريم صالح: نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو حاكم الشارقة، على مبادرته النبيلة وتبرعه المطلق الذي يعكس حرصه على دعم المواطنين والمقيمين.
وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأسر بسبب انخفاض الدمع، جاءت مبادرة سموه بمثابة ضوء أمل لمسارات المحتاجين، خاصة أن هذه المبادرة لا تقتصر على المساعدات المالية فحسب، بل رسالة تعكس إنسانية سموه وحرصه العميق على مصالح شعبه.
وقد أثبت على مر السنين أنه قائد حكيم صاحب رؤية طويلة المدى، حيث يسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة في الإمارة. وتعكس مثل هذه المبادرات التزامها بتعزيز روح التضامن الاجتماعي و. تقديم الدعم للأسر المتضررة مما يساعد على تعزيز التلاحم المجتمعي ويعكس قيم العطاء والإيثار.
ونحن نقدر عالياً جهود سموه، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، ونسأل الله أن يوفقه في مساعيه لتحقيق التقدم والازدهار في الشارقة. وسنظل نتذكر دائما هذه التبرعات السخية التي تساعد في بناء مجتمع متماسك وقوي.
يتبع الاحتياجات
وقال عبدالله سالم الكتبي: صاحب السمو حاكم الشارقة لم يتأخر أبداً عن أهل الإمارة في كل ما يطلبونه، فهو يتابع احتياجاتهم ويأمر المسؤولين بإعداد التقارير والإحصائيات التي تبين له طلباتهم في مختلف المجالات. بدأت بمشاريع الإسكان والبنية التحتية وخلق فرص العمل، وانتقلت نحو… الغذاء من خلال المشاريع الزراعية وتوفير منتجات الألبان واللحوم والدواجن والأسماك وغيرها من المشاريع.
وتواصل رصد الاحتياجات وتقديم الدعم المالي والتعويض عن تبعات الكوارث الطبيعية، بهدف تخفيف الأعباء عن مواطني الإمارة وتخفيف معاناتهم وتوفير الرفاهية والأمن والأمان لهم ولسكانها. عش بشكل مريح في المناطق المبتسمة في الإمارة.
عمود
وثمن محمد الشامسي الدعم الاستثنائي الذي قدمه المتضررون من الأمطار والسيول الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال فترة المنخفض الجوي، قائلاً: “أتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة، على مبادراته الكريمة التي تعكس سموه وكرمه”. الالتزام الإنساني. والرؤية الحضارية، وتخفيف الآلام وتخفيف المعاناة عن المواطنين. وتشكل مبادراته المتواصلة ركيزة أساسية في حياة أهل الشارقة، حيث يضرب سموه المثل النبيل في خدمة شعبه، حيث لم تقتصر مبادراته على تحسين الظروف المعيشية، بل امتدت إلى دعمهم في الشدائد وفي ظروف استثنائية. ونجدد الشكر والثناء لسموه على حرصه الدائم على ضمان رفاهية شعب إمارة الشارقة.
لفتة طيبة
وقال عبيد السويدي: «صاحب السمو حاكم الشارقة، بيديه البيضاء ومحبته الأبوية، لم يتردد في مد يد العون والدعم لمواطني إمارة الشارقة. وتعكس مبادراته الإنسانية حرصه الدائم على الوقوف إلى جانب أهل الإمارة في كافة الظروف، حيث بادر إلى تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة وتوفير المأوى والخدمات اللازمة لهم، مما خفف من معاناتهم. من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية. واليوم يجدد سموه دعمه بكرم استثنائي ولفتة كريمة تجاه مواطنيه والمقيمين، في صورة تعكس مدى اهتمامه ورصده لاحتياجات المواطنين لتعويضهم عن الخسائر المادية التي حدثت. منازلهم. «مبادرات سموه ومكافآته متجددة ولا تنضب، وتخدم دائماً مصالح المواطنين».
استجابة سريعة
وأعرب حميد شمس عن بالغ شكره وامتنانه للدعم السخي الذي يقدمه صاحب السمو حاكم الشارقة لأبنائه المتأثرين بالأمطار، قائلاً: «لقد اعتاد أهل إمارة الشارقة، بين الحين والآخر، على المكافآت والمكافآت. الدعم الملموس من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي يحتاجه أهل الإمارة بشكل عاجل. كما أن اعتماده الدعم الاستثنائي للمتضررين كان استجابة سريعة لقائد كريم يعكس عمق التزامه الإنساني وحرصه على رعاية أبنائه في كافة الظروف، كما تعكس توجيهاته بتوفير كافة سبل الدعم للمتضررين. متأثر. فالأسر تدبير إنساني عظيم، نشأ من رحم الاهتمام الحقيقي بحماية كرامة الإنسان وضمان سلامته وراحته. وتشكل مبادرات السلطان فلسفة قيادية تقوم على تعزيز التضامن والتلاحم بين الحكام والشعب، وأثبتت مدى ترابط حكماء الحكام مع شعوبهم وسعيهم الدائم لتحقيق الاستقرار والازدهار. قائدنا وولي أمرنا، سائلين الله له دوام الصحة والعافية.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى