أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي والمستوطنون يصعدون اعتداءاتهم في الضفة

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، حملاتها من الاعتداءات والمداهمات والاعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما في ذلك مواجهات. وفتح الجيش النار على فلسطيني بحجة محاولته طعن جندي إسرائيلي في قاعدة بيت جبرين. مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم. ودمرت قوات الاحتلال أرضا قرب سلفيت شمال الضفة الغربية، وهاجمت مزارعا قرب بيت لحم جنوبا.
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، مدرسة ذكور حارس قرب سلفيت، واعتقلت عدداً من المعلمين. وتم إطلاق سراحهم بعد اعتقال وتحقيق استمر عدة ساعات. هاجمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم والبلدات المحيطة بها، واعتقلت 5 مواطنين، بينهم فتاة. كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا، وشابين من بلدتي المغير و. بيتونيا، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما. كما اعتقلت القوات الإسرائيلية أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل، واعتدت بالضرب المبرح على آخرين.
وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، معززة بأفراد من دائرة الضرائب في بلدية الاحتلال الإسرائيلي، مخيم شعفاط. وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن قوات الاحتلال هاجمت عدة متاجر في المخيم.
وعززت هذه القوات إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة القدس. اندلعت مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية الريحية، جنوب الخليل. كما اقتحمت هذه القوات قرية الطبقة جنوب بلدة دورا.
وفي سياق منفصل، ذكرت إذاعة الجيش أن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص عاملة في قاعدة بيت جبرين العسكرية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بذريعة محاولتها طعن جندي. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: إنه تم “تحييد” المهاجم بعد محاولته الاستيلاء على سلاح جندي إسرائيلي، دون أن تذكر مصيره على وجه التحديد.
على صعيد متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، منزلاً في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا. واقتحمت تلك القوات منطقة الجفتلك، وهدمت منزل عائلة نائل مصطفى بني عودة، المكون من طابقين، والمبني منذ أكثر من 15 عاماً في منطقة المثلث. جرف مستوطنون، أمس الاثنين، مساحات من أراضي بلدة قراوة بني حسن غرب سلفيت. وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين قامت بتجريف الأراضي في منطقة بئر أبو عمار شمال غرب المدينة. كما اعتدى هؤلاء المستوطنون على مزارع في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وأفاد شهود عيان أن عدداً من مستوطني مستعمرة “دانيال” المقامة على أراضي المواطنين، اعتدوا على المواطن محمود موسى البالغ من العمر سبعين عاماً، على أراضيه القريبة من المستعمرة. وتم نقل المواطن بسيارة تابعة للهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث أصيب بكدمات في مختلف أنحاء جسده (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى