أخبار العالم

«تحالف هونغ كونغ»: الإمارات نموذج يحتذى في تمكين أصحاب الهمم

وأكد ويليام تشان هاي لونج، الأمين العام لتحالف إعادة التأهيل في هونغ كونغ، أن دولة الإمارات نموذج في تمكين ودمج أصحاب الهمم كشركاء فاعلين في المجتمع.
وأضاف تشان، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش المؤتمر العالمي لإعادة التأهيل 2024، أن دولة الإمارات تتمتع بخبرة كبيرة في دعم أصحاب الهمم، وأن ذلك يأتي نتيجة للجهود المبذولة في مجال دعم أصحاب الهمم. ماضي. سنين.
وأشار إلى أن دولة الإمارات أنشأت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي بدورها تنفذ السياسات المتعلقة بأصحاب الهمم وتقدم خدمات متكاملة تهدف إلى إعادة دمجهم في المجتمع، والتي تشمل التدريب والتعليم والتدريب المهني والتأهيل العلاجي. .
وأكد أهمية المؤتمر العالمي للتأهيل باعتباره منصة دولية مهمة للتواصل وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن المشاركة الواسعة في المؤتمر للمتخصصين والخبراء والممارسين تساهم في تحسين فرص العمل. من الأشخاص المصممين. وأشار إلى أن العديد من المشاركين من مؤسسات حول العالم يقدمون في المؤتمر خططهم وتجاربهم الناجحة وجهودهم لإحداث التغيير في مجتمعاتهم من خلال مساهمات أصحاب الهمم، منوها إلى أن حكومات مختلف دول العالم قادرة على أخذ هذه المساهمات وتكييفها مع سياساتها المحلية لتحسين حقوق ورفاهية هذه الفئة، وهذا هو الهدف الحقيقي الذي نسعى لتحقيقه من خلال المؤتمر.
انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات «المؤتمر العالمي لإعادة التأهيل 2024» تحت شعار «العمل والتوظيف» لمعالجة التحديات والمعوقات التي يواجهها أصحاب الهمم في سوق العمل ورفع مستوى الوعي بحقوقهم وقدراتهم في سوق العمل. مجال العمل. عملية التطوير.
ويستمر المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط حتى 25 سبتمبر المقبل في مركز أدنيك في أبوظبي، وتنظمه مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والمنظمة الدولية لإعادة التأهيل والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي. وذلك بحضور ومشاركة ما يقارب 500 شخص من أكثر من 70 دولة، من بينهم نخبة من قادة ومدراء القطاعات المعنية بهذا المجال، حيث يهدف إلى تحسين نوعية حياة الأشخاص المصممين والتعرف على شخصيات متميزة. الذين يقودون التغيير والابتكار والتمكين في مجال إعادة التأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى