أخبار العالم

«الشارقة الإسلامي» يطلق مبادرة التوظيف بدوام جزئي للطلبة المواطنين

الشارقة: “الخليج”
في إطار جهوده المتواصلة لاستقطاب المديرين التنفيذيين المواطنين، أعلن مصرف الشارقة الإسلامي عن إطلاق مبادرة التوظيف بدوام جزئي لطلاب الجامعات والكليات والخريجين المواطنين في مختلف إدارات وفروع المصرف.
جاء ذلك خلال إطلاق المبادرة صباح أمس الاثنين في ملتقى طلاب كليات جامعة الشارقة للبنين بحضور عدد من مسؤولي البنك وإدارة الموارد البشرية وممثلي الجامعة. الشارقة، وكلباء، وخورفكان، والذيد، وكليات التقنية العليا، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وأكاديمية الشارقة لعلوم البحار، وكلية هورايزون، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحادات الطلابية من المدينة الجامعية بالشارقة.
وأكد حسن عبدالله البلكوني مدير إدارة الاتصال المؤسسي في البنك أن المبادرة تعكس استراتيجية البنك في دعم الاقتصاد الوطني والاستثمار الأمثل في المهارات الوطنية المتميزة وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة جاذبة للباحثين عن التعليم والعمل. وتهدف المبادرة إلى دعم وتأهيل جيل من المهنيين وتوفير فرص العمل المرنة لهم وتعزيز دورهم في سوق العمل في القطاع المالي والمصرفي.
ويأتي إطلاق البنك لمبادرة التوظيف الجزئي للطلاب والخريجين بعد دراسة أجراها فريق عمل متخصص من إدارة الموارد البشرية في البنك، درس خلالها متطلبات السوق المهني وأفضل الممارسات المطبقة في القطاع. النظام الزمني وتعزيز التوطين في القطاع المالي.
وتقدم مبادرة التوظيف بدوام جزئي التي أطلقها البنك للطلاب والخريجين مزايا عديدة، منها جدول عمل مرن 4 ساعات يومياً، بالإضافة إلى راتب شهري وإجازة سنوية وإجازة دراسية خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى تقديم خدمات التأمين الصحي لهم. .
وتتوافق المبادرة مع الدور الذي تلعبه كليات وجامعات الدولة في تسجيل الطلاب في برامج التدريب العملي في مختلف القطاعات لاكتساب الخبرة العملية والمهارات العملية وتأمين فرص العمل في المستقبل، كما تتوافق مع رغبة الطلاب والخريجين في الحصول على فرص وظيفية مرنة. مما يتيح لهم تحقيق التوازن الأكاديمي والمهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى