أخبار العالم

السعودية: المؤسسات الدولية بحاجة ماسة للإصلاح بعد فشلها في إنهاء أزمة فلسطين

يويورك – بام
أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، دعم المملكة للدور الحيوي للأمم المتحدة في إرساء القواعد والأعراف الدولية وتعزيز العمل الجماعي، مشدداً على ضرورة إصلاح منظومة الأمم المتحدة حتى تتمكن من القيام بأدوارها.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن ذلك جاء من الخطاب الذي ألقته المملكة، اليوم الاثنين، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، خلال “قمة قمة العشرين”. المستقبل”. »، والذي يقام ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها الـ79 في مدينة… نيويورك بالولايات المتحدة.
وقال الأمير فيصل بن فرحان: حرصت المملكة على المشاركة في مفاوضات صياغة “ميثاق المستقبل”، إيماناً منها بالفرصة التي تمثلها لتغيير واقعنا إلى الأفضل، والتأكيد على أهمية تطوير العمل المتعدد الأطراف ليكون أكثر فعالية. فعالة ومؤثرة في مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل، بما يعزز الأمن ويدعم التنمية المستدامة للأجيال القادمة.
وأعرب عن تطلع المملكة إلى أن يشكل الميثاق نقلة نوعية في العمل المتعدد الأطراف، ويسهم في إرساء أسس نظام دولي معاصر، منصف وعادل وسريع الاستجابة، ويحفز على سرعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويلبي احتياجات الدول. جميع البلدان.
وشدد على دعم المملكة للدور الحيوي للأمم المتحدة في إرساء القواعد والأعراف الدولية وتعزيز العمل الجماعي، وقال: “من أجل تحقيق طموحنا لمستقبل أفضل، أصبح إصلاح منظومة الأمم المتحدة بمثابة هدفنا”. ضرورة ملحة. حتى تتمكن من القيام بدورها في مواجهة التهديدات التي تعطل السلم والأمن الدوليين وتعيق مسارات التنمية.
وأضاف: “إن الحاجة الملحة للمؤسسات الدولية لإجراء إصلاحات جذرية تتجلى بوضوح في فشلها في إنهاء الكارثة الإنسانية في فلسطين، وعدم قدرتها على محاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تجاوزاتها.
وأكد أن المملكة تواصل جهودها وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس، وتتطلع إلى استضافة في ختام الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن مكافحة تغير المناخ. التصحر. ويصادف هذا العام الذكرى الثلاثين للاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى