أخبار العالم

انطلاق معرض «رؤية الإمارات للوظائف» في دبي اليوم

دبي: “الخليج”
يفتتح اليوم معرض “رؤية الإمارات للوظائف” في مركز دبي التجاري العالمي.
وقد أعلنت مجموعة الإمارات مرة أخرى عن مشاركتها في المعرض.
ودعت المجموعة المواطنين الباحثين عن فرص وظيفية في قطاع السفر والطيران لزيارة جناحها في قاعة زعبيل رقم 4، للتعرف على البرامج المتميزة التي تقدمها المجموعة والتي تمكنهم من بدء حياتهم المهنية أو تغييرها أو مواصلة مسيرتهم المهنية.
سيكون مسؤولو التوظيف بالمجموعة على استعداد لمساعدة الزوار في عملية التقديم وتعريفهم بالمتطلبات وإجراء مقابلات ميدانية مع المرشحين المؤهلين المتقدمين لبرامج وأدوار محددة.
ستتاح للزوار فرصة الالتقاء والتواصل مع المهنيين الإماراتيين العاملين لدى المجموعة في مختلف الأدوار ووحدات الأعمال، بما في ذلك الطيارين والمهندسين وطاقم الطائرة وغيرهم، الذين سيكونون حاضرين في جناح المجموعة طوال مدة الحدث. . للرد على استفسارات الباحثين عن عمل حول مختلف جوانب العمل وفرص العمل.
وستقدم مجموعة الإمارات خلال مشاركتها في المعرض البرامج وفرص العمل التالية للمواطنين، بما في ذلك: برنامج تدريب الطيارين الوطنيين، برنامج مهندس صيانة الطائرات، برنامج ابتعاث تكنولوجيا المعلومات، برامج الابتعاث الوطني، برنامج الابتعاث الدولي. ‎برامج لحاملي الشهادة الثانوية والبرنامج المسرع للمشرفين وفرق الاستقبال.
وستتاح للمواهب المحلية أيضًا فرصة التقدم للحصول على تدريب داخلي في دناتا وطيران الإمارات، مما يسمح لهم باكتساب خبرة مباشرة قبل بدء حياتهم المهنية.
وسيتلقى الموظفون الجدد تدريبًا أثناء العمل وفي الفصول الدراسية كجزء من عملية التوظيف، بناءً على الأدوار والبرامج المخصصة لهم.
“صحة دبي”
أعلنت هيئة الصحة بدبي عن توفر أكثر من 350 فرصة عمل في قطاع الرعاية الصحية، مخصصة لتوظيف المواطنين في التخصصات (صحية/طبية، فنية وإدارية)، ضمن سياسة التوطين التي تعتمدها الهيئة لتنفيذها.
وأشارت الهيئة عبر الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي إلى أن تفاصيل الوظائف الشاغرة وغيرها من فرص التعليم والتوظيف ستكون متاحة خلال معرض المواهب الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري ضمن فعاليات معرض المواهب. معرض رؤية وظائف الإمارات 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، لتشجيع المواطنين على دراسة التخصصات الصحية، ودعم وتشجيع القطاع الصحي الخاص ليصبح مواطناً.
من جانبها أوضحت الدكتورة وديعة محمد مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث بالهيئة، أنه من المتوقع مشاركة 24 مؤسسة صحية في معرض مواهب، مؤكدة أن هذا العدد من المشاركات يعكس مستوى علاقة التعاون المثمرة بين الهيئة والقطاع الصحي الخاص في دبي.
البنك العربي المتحد
وفي إطار جهوده المتواصلة لاستقطاب المواهب الإماراتية الشابة، أعلن البنك العربي المتحد عن مشاركته في المعرض.
وسيقوم البنك خلال المعرض بتوفير فرص عمل فورية في مجموعة متنوعة من الوظائف الشاغرة للمواهب الإماراتية المستوفية لشروط ومتطلبات التعيين.
وقالت هند العطار، رئيس إدارة الموارد البشرية في البنك: “يلتزم البنك العربي المتحد بتقديم الدعم الفعال لمبادرات التوطين التي تنفذها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قام البنك بتطوير استراتيجية للتوطين تهدف إلى جذب المزيد من المواهب الإماراتية الشابة وتدريبهم. لهم، وتطوير إمكاناتهم والاحتفاظ بها في البنك. تجسد مشاركتنا في “رؤية” التزامنا بتطوير قوة عاملة ديناميكية ومتنوعة.
جمارك دبي
تطرح جمارك دبي خلال مشاركتها في معرض وظائف رؤية الإمارات 115 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات، بما في ذلك التفتيش الجمركي والمالية وتقنية المعلومات والتدقيق الجمركي والوظائف التخصصية لأصحاب الهمم.
وقال محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي: يجري العمل على تعزيز استراتيجية التوطين واستقطاب وتوظيف المهنيين الشباب وإلحاقهم بالعمل الجمركي، بالإضافة إلى دعم فئة أصحاب الهمم من خلال تكليفهم وظائف تتيح لهم عرض مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم.
وأضاف مدير عام قطاع الموارد البشرية: أن نسبة تعيين المواطنين في قطاع التفتيش الجمركي بالدائرة وصلت إلى 100%.
من جانبها، أكدت سميرة محمد العوضي، مدير أول استقطاب المواهب في جمارك دبي، أهمية معرض الوظائف باعتباره فرصة لعرض فرص العمل واستقطاب الكفاءات الإماراتية من خلال فتح المجال أمامهم.
شرطة دبي
وبتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أعلنت القيادة العامة مشاركتها في المعرض.
وكشفت القيادة العامة عن طرح 175 وظيفة شاغرة لخريجي الجامعات والمدارس الثانوية، منها 50 وظيفة شاغرة لخريجي الجامعات و125 وظيفة لخريجي الثانوية العامة.
أكد اللواء أحمد محمد رفيع، نائب القائد العام للشؤون الإدارية، أن المشاركة في معرض الإمارات للتوظيف 2024 تأتي في إطار حرص شرطة دبي على دعم التوجهات الاستراتيجية للدولة الرامية إلى تمكين الشباب الإماراتي في مختلف الوظائف الأمنية.
وأكد اللواء الدكتور صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي تحرص دائماً على المشاركة في المعرض. وقد خلقت من خلال مشاركتها على مدى السنوات الثلاث الماضية 504 منصبا شاغرا، توزعت بين 191 منصبا شاغرا في عام 2023، و197 في عام 2022، و116 في عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى