أخبار العالم

صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلماني مع الصومال

أبوظبي: “الخليج”
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أمس الاثنين، في مقر المجلس بأبوظبي، عبدي حاشي عبد الله رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال الاتحادية، والوفد المرافق له.
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها البرلمانية، وأكد على أهمية التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق فعالية الدور البرلماني. الدبلوماسية. وخاصة عند المشاركة في الأنشطة البرلمانية الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء: محمد أحمد اليماحي، عائشة إبراهيم المري، عائشة سلطان ليتم، الدكتور عدنان حمد الحمادي، فاطمة علي المهيري، ماجد محمد المزروعي، محمد حسن الظهوري، منى خليفة حماد، نعيمة عبدالله الشرهان. أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي أمين عام المجلس.
وفي بداية اللقاء رحب غباش برئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال في بلده الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن هذه الزيارة الأخوية تشكل دافعاً قوياً لتطوير وتعزيز العلاقات نحو آفاق أرحب في إطار بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وبما يجسد العلاقات التاريخية بينهما ويظهر التطور المستمر والرغبة في توسيع العلاقات المتبادلة بينهما.
كما استعرض علاقات وأوجه التعاون بين البلدين في كافة المجالات لا سيما في المجالات التنموية والإنسانية، مثمناً إعلان مجلسي الشيوخ والشعب في جمهورية الصومال تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع الأمم المتحدة. الإمارات العربية. الإمارات، مشدداً على أهمية دور لجان الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني.
بدوره أكد عبدي حاشي عبدالله أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين بلاده ودولة الإمارات.. مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه الإمارات للصومال في مختلف القطاعات وفي المجال الإنساني بشكل خاص.. مشيراً إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الطرفين في مختلف المحافل البرلمانية، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة والممارسات البرلمانية، وتفعيل اجتماعات لجنة الصداقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى