أخبار العالم

محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية

واشنطن- وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وكامالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، العلاقات الاستراتيجية الموسعة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تطور هذه العلاقات. وشهدت العلاقات في السنوات الأخيرة خاصة في مجالات التنمية والعمل المشترك تعزيزها والدفع بها نحو… التقدم في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة مع نائب الرئيس الأمريكي اليوم في البيت الأبيض، ضمن زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكمالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وفي هذا السياق أكد صاحب السمو رئيس الدولة أن دولة الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة هو في مصلحة الجميع وهو الأولوية. الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لجميع شعوبها، وتدعم أي جهد أو حراك في هذا الصدد.
وأعربت سموها عن تقديرها للدور الذي لعبته كامالا هاريس خلال السنوات الماضية في تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية وتعزيز التعاون في معالجة القضايا العالمية المشتركة، بما في ذلك الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستستمر في التطور والترسيخ من خلال الالتزام المتبادل بتطويرها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى