أخبار العالم

ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض؟

التالي: “الخليج”..

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، في كلمة سجلها في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض، أن العلاقات الإماراتية الأميركية استراتيجية متينة، وتمنى سموه للولايات المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

وكتب سموه ملاحظة في سجل الزوار لدى وصوله إلى البيت الأبيض، قال فيها: «سعدت بهذه الزيارة وبلقاء فخامة الرئيس جو بايدن. إن العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة استراتيجية وراسخة، ونحن نواصل العمل معًا لتعزيزها بطرق تخدم التنمية المشتركة لكلا البلدين. أتمنى للولايات المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وجو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، اليوم الاثنين، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والعمل المشترك . وتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال جو بايدن في البيت الأبيض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له ضمن زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة، حيث رحب الرئيس الأمريكي بسموه مؤكداً أهمية وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين على كافة المستويات.

واستعرض سموه والرئيس الأمريكي آفاق التعاون وأهمية توسيع مجالاته، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء، إضافة إلى الطاقات المتجددة ومواجهة التغير المناخي والأمن الغذائي والحلول المستدامة. وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين نحو تحقيق مستقبل أكثر تقدما وازدهارا للجميع، في إطار العلاقات التاريخية التي تمتد على مدى خمسين عاما والشراكة المتنوعة والواسعة التي تجمع البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى